free page hit counter
منوعات

6 مِن أفضل عُطلات الربيع في الريف الأوروبي

يزدهر الريف الأوروبي مع اقتراب فصل الربيع المنعش، وهو الوقت المثالي للسيّاح من جميع أنحاء العالم للقيام بالتجديف عبر جزيرة سردينا الهادئة، أو التجول وركوب الدراجات بين حقول زهور التوليب في هولندا، ووفقا إلى سارة باكستر وجين دانفور محررتَي صحيفة “الغارديان” البريطانية، هناك 6 عطلات يمكن القيام بها للاستماع بفصل الربيع المنعش في الريف الأوروبي.
ركوب الدرّاجات والتجوّل بين حقول الزهوز في هولندا
تتفتّح وتزدهر ملايين من أزهار التوليب في فصل الربيع في هولندا، لتحوّل المدينة الهادئة إلى لوحة فنية رائعة مبهجة، ما بين بداية أبريل/ نيسان ومنتصف مايو/ أيَّار، وبخاصة في هارلم ولايدن إلى الغرب من أمستردام.
وتعدّ أفضل طريقة للاستمتاع ركوب الدراجات الهوائية خلال الممرات التي توجد وسط الحقول الزاهية الألوان، كما تعد حدائق كيوكينهوف للزهور، في الجنوب الغربي من أمستردام، من الأماكن البارزة الشهيرة، هناك 32 هكتارا من الحدائق المزروعة بالتوليت، فضلا عن أزهار النرجس والخزامي.
التجديف في جزيرة ساردينيا
يمتلك موقع “ماتش بيتر أدفانشر” الكثير من الرحلات للاختيار في ما بينها، لكن ممارسة رياضة التجديف في رحلة بحرية في جميع أنحاء جزيرة ساردينيا الإيطالية تُعدّ الأفضل لعطلة ربيعية منعشة، ويمكن القيام بالتجديف عبر الجروف البحرية الوعرة في شواطئ متنزه بورتو كونتي المحلي، مع التوقف للقيام بالغطس هناك، كما يمكن الإقامة في أحد البيوت الريفية في قرية agriturismo المحلية، حيث الطعام والنبيذ الإيطالي المعد كل ليلة، أو الاستمتاع بالمشروبات والموسيقى الحية على شاطئ ليدو، وتبدأ الرحلات في أبريل/ نيسان عندما يصبح الطقس دافئا.
أزهار ألنتيجو- البرتغال
يُمكن الذهاب إلى منطقة ألنتيجو في جنوب البرتغال بدءا من مارس/ آذار لعطلة استكشافية رائعة، إذ تزدهر حدائق الورود الصفراء الصغيرة، وورود الخشخاش الحمراء البرية، والزنابق الأرجوانية، مع السماء الزرقاء ودرجات الحرارة المعتدلة وعدد قليل من الحشود. ولمزيد من الإثارة يمكن التنقل عبر الريف والصعود أعلى التلال لرؤيته طيور اللقلق المذهلة، والمرور بالمواقع التاريخية، وأحجار العصر الحجري الحديث في مدينة إيفورا التي تعود إلى القرون الوسطى، ثم التوقف لتناول الطعام في بعض المطاعم التقليدية هناك.
مشاهدة ثيران البيسون- رومانيا
لا داعي للذهاب إلى أفريقيا للقيام برحلات السفاري، حيث توفر العديد من شركات الرحلات في أوروبا رحلات السفاري، مع الكثير من الخيارات والتي تتراوح ما بين تتبع الذئاب إلى مشاهدة الدببة، ومؤخرا أصبح تتبع ثيران البيسون في جنوب الكاربات، رومانيا، ممكنا الآن بفضل مشروع الحفاظ الذي أعاد الحيوانات إلى المنطقة، وتستمر الرحلات حتى منتصف مايو/ أيّار. وفي قرية أرمينيش يقوم حرّاس من ذوي الخبرة بأخذ مجموعات صغيرة إلى جبال تاركو البرية، على أمل اكتشاف ثور البيسون، بالإضافة إلى حيوانات أخرى، مثل الدببة وحيوان الشامواه.
رحلة إلى جبال البرانس
تمتلك جبال البرانس مظهرا ساحرا في فصل الربيع، حيث البحيرات والأنهار المتلألئة مع الثلوج الذائبة، لكنها تبقى غير مكتشفة نسبيا، رغم إمكانية الوصول إليها عبر رحلات منخفضة التكلفة من مدن لورد أو تولوز الفرنسية. ويمكن الذهاب إلى الجبال خلال رحلة بين فرنسا وإسبانيا والتي تستغرق 3 أيام، وخلال الرحلة يمكن مشاهدة قرى وجبال رائعة أو ركوب التلفريك بجانب جبل بيك دو ميدي دي بيجور.
حديقة ملاهٍ عائلية- فرنسا
يمكن الذهاب إلى بوي دو فو لرحلة عائلية مليئة بالإثارة والمغامرة ومختلفة، وهي ثاني أكبر مدينة ملاهٍ في فرنسا بعد ديزني لاند، لكنها تقدم عروض ركوب الخيل مع عروض تحاكي القرن الخامس مع عوالم خيالية، وتوجد العروض ليلا ونهارا، فضلا عن البحيرات والنوافير والغابات والحدائق المليئة بالأزهار.
image

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock