تونسوطنية

بالأسماء: شخصيات حكومية وديبلوماسية ستحضر حجّ الغريبة هذه السنة

بالأسماء: شخصيات حكومية وديبلوماسية ستحضر حجّ الغريبة هذه السنة

أكد  رئيس جمعية معبد “الغريبة” اليهودي، بيريز الطرابلسي، حضور وزيرة السياحة سلمى اللومي ووزير الشؤون الدينية أحمد عظّوم ووالي مدنين الطاهر المطماطي، إلى حجّ الغربية الذي سيتمّ من 9 الى 14 ماي الجاري.

وأضاف بيريز الطرابلسي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 5 ماي 2017، أن سفراء كلّ من أمريكا، دانيال روبنستين، وبريطانيا هاميش كويل، وألمانيا أندرياس رينيكي، وفرنسا أوليفيي بوافر دافور، سيحضـرون إلى الغريبة في هذا الموسم، إضافة إلى عدد من نواب البرلمان.

وبخصوص التحذيرات الاسرائيلية لليهود بعدم التوجّه إلى تونس، قال بيريز الطرابلسي إنه لا وجود لأية تخوفات حول إمكانية حدوث أعمال ارهابية بجربة وهي تحذيرات ليست لها أية مشروعية وتهدف إلى منع اليهود من زيارة تونس وإفساد زيارة الغريبة، مشددا على أن الوضع الأمني في جربة مستقر.

كما أكد الطرابلسي، أن المعبد سيستقبل آلاف اليهود من جنسيات من مختلف بلدان العالم.

وتنظم الزيارة السنوية لليهود إلى كنيس الغريبة في جزيرة جربة على مدى أيام معدودة من شهر ماي في كل عام ، ويحظى كنيس الغريبة بمكانة خاصة عند اليهود، ويعتبرونه أقدم معبد يهودي في أفريقيا، وتوجد فيه، بحسب الأسطورة، واحدة من أقدم نسخ التوراة في العالم.بالأسماء: شخصيات حكومية وديبلوماسية ستحضر حجّ الغريبة هذه السنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock