free page hit counter
اخبار دولية

230 دولاراً لكل عامل فلسطيني متضرر

أعلن طلال ناصر الدين رئيس صندوق “وقفة عز” الذي تأسس بقرار حكومي فلسطيني لمساعدة الأسر المحتاجة نتيجة حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا الجديد، أن حجم التبرعات التي وصلت للصندوق حتى اللحظة يقدر بـ8 ملايين دينار أردني (نحو 11 مليون دولار أميركي)، مناشداً أهل الخير ورجال الأعمال والقطاعين الخاص والعام بدعم الصندوق بالأموال للتمكن من توفير 20 مليون دينار، فيما أكد وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش أنه سيتم تخصيص 230 دولاراً لكل عامل فلسطيني متضرر.

وأشار ناصر الدين في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الإثنين، إلى أن الأموال التي تم رصدها ستذهب مباشرة إلى 35 ألف عائلة، و75 ألف عائلة جديدة من الأسر المعوزة، معرباً عن خشيته في حال عدم الوصول إلى المبلغ المقرر بـ 20 مليون دينار سينعكس سلباً على مساعدة هذه الأسر.

وأضاف رئيس صندوق “وقفة عز” طلال ناصر الدين، “إن هناك 100 ألف طلب في وزارة التنمية الاجتماعية للاستفادة من صندوق وقفة عز”، مجدداً التأكيد أن الأموال ستصرف للعائلات والعمال مباشرة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

من جانبه، أعلن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أنه سيتم صرف 800 شيقل بالعملة الإسرائيلية (نحو 230 دولاراً) من صندوق وقفة عز، وذلك قبل عيد الفطر لصالح خمسة وثلاثين ألف عامل من الذين خسروا عملهم بشكل كامل جراء فيروس كورونا”.

وبيّن أبو جيش أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الشركات والمؤسسات التي لم تدفع رواتب لموظفيها بعد، حيث تم الحل مع أكثر من 90% منها وبقي 71 شركة لم يتم التوصل معها إلى حل لدفع رواتب موظفيها، وسيتم التعامل معها قانونياً في حال لم تلتزم بالقرارات الصادرة من قبل الجهات المختصة.

المصدر : العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock