free page hit counter
تونسسياسة

هل يُقرّر “حافظ” الابتعاد عن النداء ؟

توجّه المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي لمن أكد انهم سجلوا موقفا ورسالة بمقاطعة العملية الانتخابية بالقول ” رسالتكم وصلت ، وصمتكم عبر عن آرائكم ونحن في نداء تونس نعدكم بالمراجعة وبالاصلاح وبالسعي الجدي لاستعادة ثقتكم وحماسكم للانخراط في الحياة السياسية”.

وتابع قائد السبسي الإبن في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” اليوم الخميس 10 ماي 2018 “نداء تونس أثبت في هذا الاستحقاق أنه الحزب الوحيد القادر على خلق التوازن السياسي في تونس ما بعد الثورة وأنّ المهام المطروحة عليه اليوم هي التركيز على تحسين المناخ العام سياسيا واقتصاديا واجتماعيا”.

تأكيد حافظ قائد السبسي على تلقّف رسالة نحو 800 الف ناخب صوتوا له في 2014 وتخلفوا في الإستحقاق البلدي ، هل يكون المغزى منه أنه يفكّر مثلا في التخلي عن مهامه على رأس الحزب لاسيما أنّ خصومه بحمّلونه مسؤولية الإنقسامات والتصدعات التي حولته من حزب صاحب أغلبية أهلته للرئاسات الثلاث إلى حاصل على المرتبة الثالثة في منظومة الحكم المحلّي التي سيكون لها أثر كبير في قادم المحطات الانتخابية.

وفي الديمقراطيات يتحمل مسؤولية الهزيمة في الانتخابات رئيس الحزب ، ويتم اتخاذ القرارات والمراجعات من منطلق ذلك.

ومنذ توليه قيادة الحزب في اطار ما يسميه المنسحبون منه بالتوريث ، انهزم نداء تونس في محطتين انتخابيتين الاولى في المانيا والثانية في الانتخابات البلدية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى