free page hit counter
ثقف نفسكعجائب و غرائبمتفرقاتمنوعات

هـامّ/10 نصائح لتبريد المنزل في الصيف دون مكيف الهواء

في ظل هذا الطقس الحار، يصعب الاسترخاء إلا في وجود مكيف الهواء، ولكنك في الوقت ذاته ترغبين في توفير الكهرباء أو ربما لا يوجد مكيف في البيت في الوقت الحالي، فكيف ستجعلين منزلك بارداً بدون وجود مكيف هواء؟ فهذه بعض الحيل الرائعة لتبريد المنزل في الصيف بدون تشغيل المكيف. يمكنك الاستفادة منها وإذا كانت لديك حيلة أخرى لا تترددي أنت ايضا في مشاركتنا إياها.
١- قومي بإغلاق الستائر الثقيلة والبلاك أوت طوال النهار خاصة في أوقات الشمس الحارقة.
٢- يمكنك فتح النوافذ ليلاً لتبريد المنزل أثناء النوم، مع فتح بعض المراوح فتستيقظين في مناخ منزلي بارد.
٣- تأكدي من إغلاق كافة نوافذ المنزل أثناء فتح مكيف الهواء لمنع دخول هواء ساخن يقلل من البرودة التي يصدرها المكيف، وكذلك للاحتفاظ بالبرودة لأطول فترة ممكنة بعد غلقه.
٤- حاولي تقليل عدد مرات استخدام غسالات الملابس والأطباق في اليوم حيث أنها تصدر حرارة، وقد يصعب الاحتفاظ بالمنزل بارداً أثناء تشغيلها.
٥- يفضل تقليل استخدام الفرن في المنزل فهو مصدر أساسي للحرارة العالية. إذا كنت تتمتعين بالإمكانيات والمساحات الخارجية فلا تترددي في الطبخ في حديقة المنزل.
٦- ضعي قصريات زرع داخلي في أركان المنزل لتحفظ المناخ البارد لفترة طويلة. يمكنك وضع نبات الألوفيرا أو نخلة الأريكا أو نبتة الفيكس، أو نبات السراخس أو نبات الثعبان. هذه الأنواع من النباتات تفرز ماء مما يساعد في بقاء المناخ رطباً ومنعشاً.
٧- استمثري في أنواع النوافذ عالية الجودة والتي تساعد في حجب الحرارة بنسبة ١٠٠٪.
٨- احتفظي بمساحات فارغة في المنزل، واختاري وحداث أثاث وسجاجيد صغيرة مع ترك أبواب الغرف مفتوحة، فهذا يساعد في تهوية المكان والاحتفاظ به بارداً مقارنة بالأماكن الضيقة ذات الأثاث الضخم.
٩- حاولي تظليل المساحات المحيطة بالمنزل سواء باستخدام النباتات الخارجية الضخمة أو التاندات.
١٠- استعيني بالإضاءة البيضاء أو الموفرة بدلا من الإضاءة الصفراء حيث أن الثانية تزيد من حرارة المنزل.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى