free page hit counter
تونسوطنية

نائلة السليني تنشر شهادة خطيرة عن حسن الزرقوني وشركة “سيغما كوناسي”

كشفت الأستاذة الجامعية والباحثة في الحضارة الإسلامية نائلة السليني أنها فوجئت بسبر آراء نظمته مؤسسة “سيغما كونساي” لصاحبها حسن الزرقوني حول حرية المرأة في العالم العربي الاسلامي أظهر أنّ 85 بالمائة من نساء تونس يطالبن بتعدّد الزوجات و70 بالمائة من التونسيين يدعون إلى وجوب الحذر من ختان الإناث بتونس وجعله بيد الأطباء.

وأوضحت السليني في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك أن “هاتين المسألتين كانتا كافيتين للتأكد من أن الشركة التي إنتهت إليها المناقصة لم تتحرّك من مكاتبها، وأنّ الأجوبة كانت من صنع خيال المتعاقدين معها”.

وقالت السليني “قد نقبل النقاش في نسبة النساء التونسيات المرتفعة التي تطالب بتعدد الزوجات لكن لن يقبل عاقل أن تكون عادة ختان الإناث معمول بها عندنا في سنة 2001″ متابعة ” أذهب إلى أنّ شريحة هامّة من مجتمعنا تجهل هذه العادة.. لأنّ البربر لم يعملوا بها”.

وأوضحت أنها وفريق العمل معها اجبروا على إيقاف هذا العمل والتصدّي لهذه النتائج رغم “الترحيب الإخواني” من طرف فهمي هويدي بها ،لأنّها تخدم أجندة إخوانية بالأساس. موضحة أن الدكتورة ريم خلفة المشرفة على  صياغة تقرير حرية المرأة في العالم العربي الاسلامي بتكليف من ال UNDP  أجبرت على سحب النموذج التونسي من سبر الاراء، وإبطال المناقصة مع سيغما كونساي.

 

 

 received_228456134223255-620x330
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى