free page hit counter
تونسوطنية

منظمة إرشاد المستهلك تدعو إلى مقاطعة المساحات التجارية الكبرى

منظمة إرشاد المستهلك تدعو إلى مقاطعة المساحات التجارية الكبرى

دعت المنظمة التونسية لارشاد المستهلك إلى مقاطعة التبضع من المساحات التجاريّة الكبرى إلى حين احترام مبادىء النظام التجاري العام من بينها التخلي عن الربح الخلفي للحدّ من النسق التصاعدي للأسعار.

كما دعت المنظمة، في بلاغ أصدرته، الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 إلى “تكريس شفافية التعامل داخل هذه المساحات والاتجار وصحة العروض الاشهارية وجودة المواد المعروضة ونظم تصريف مخزونات المواد المدعمة على غرار الحليب النصف دسم والسكر”.

وتأتي دعوة مقاطعة المساحات الكبرى تبعا “لتواصل المنحى التصاعدي لأسعار المواد الاستهلاكية وتحول هذه المساحات من أداة للضغط على الأسعار، باعتبار كثافة التسوق، إلى رافد لارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية جرّاء تفشي ظاهرة الربح الخلفي” المتنامية.

واعتبرت المنظمة التونسية لارشاد المستهلك أن ظاهرة الربح الخلفي “أضرت بالنسيج الصناعي الوطني وأجبرت مزودي المساحات الكبرى الي الترفيع في أسعار منتوجاتهم لمجابهة النسق التصاعدي للربح الخلفي، الذي توظفه هذه المساحات عليهم، والذي يصل الى أكثر من 20 بالمائة مما أدّى الى زيادة هامش الربح في بعض المنتوجات الى أكثر من 70 بالمائة”.

وذكرت المنظمة في هذا الصدد بان مجلس المنافسة الفرنسي سلّط غرامة مالية بقيمة 249 مليون أورو على المساحات الكبرى سنة 2015 في اطار ردع هذا التجاوز وحفاظا علي القدرة الشرائية للمستهلك وديمومة النسيج الصناعي الفرنسي.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى