free page hit counter
تونسسياسة

متهم بجلب ليفي والانتماء لقيادة حزبه ..عبوّ يتبرّأ من غازي معلى

تداولت بعض وسائل الإعلام ما مفاده أن غازي معلى المغروف عنه خبرته بالشؤون الليبية والمنتمي للتيار الديمقراطي هو وراء قدوم الكاتب الفرنسي  “برنارد هنري ليفي” إلى تونس.

إلاّ أنّ محمد عبو وفي اتصال مع “الصباح نيوز” نفى وجود أي علاقة بين معلى والتيار الديمقراطي، مؤكّدا أنه غادر الحزب منذ أواخر شهر فيفري الماضي، وقال انه ليس عضوا ولا منخرطا في الحزب.

وللإشارة فإنّ معلى معروف بعلاقاتها مع الأطراف الليبية وبدرايته بالأحداث هناك

كما تروج بعض الأنباء ومفادها  انّ هنري ليفي أجرى لقاءات مع ليبيين في احد فنادق ضاحية قمرت بالعاصمة ولا يعرف تحديدا فحوى هذه اللقاءات الا ان إذاعة جوهرة “اف ام” قالت وفق مصادر خاصة بها أن زيارة الفرنسي اليهودي تتنزل في إطار “اتفاق غير رسمي بين مسؤولين فرنسيين وليبيين لعقد اجتماعات مع ممثلين عن الأطراف المتنازعة في ليبيا بوساطة أطراف تونسية غير رسمية لبحث حلول للأزمة الليبية على ان تقوم فرنسا بتقديم تلك الحلول خلال جلسة سيعقدها مجلس الأمن في الأيام القادمة“.

يذكر انّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة أذنت بإجراء بحث أولي في موضوع الزيارة التي أداها الكاتب الفرنسي  إلى تونس، عن طريق الضابطة العدلية وذلك  تبعا لما حام حول زيارة “ليفي” إلى تونس من أخبار وردود فعل “وما يمكن أن يتسبب فيه ذلك من مس بالأمن العام“.

ولكن الغموض مازال يحوم حول أسباب زيارة ليفي إلى تونس وهو ما ستكشفه الساعات أو الأيام القادمة

bhl_foudroye

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى