free page hit counter
اخبار محليةسياسة

كل التفاصيل عن بطاقتي “لاباس” و”أمان” للتأمين الصحي – تي آن ميديا

أوضح الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض الكنام عبد العزيز السبيعي أن توزيع بطاقات “لاباس” لفائدة منظوري الصندوق الوطني للتأمين على المرض، انطلق منذ 2019 حيث وقع توزيع 600 ألف بطاقة في انتظار استكمال توزيع 3 ملايين بطاقة حاليا بعد توقف العملية خلال سنة 2020 بسبب جائحة كورونا.
وأضاف الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض الكنام عبد العزيز السبيعي في تصريحه اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021 لبرنامج اكسبرسو أن بطاقتي “لاباس” لفائدة منظوري الصندوق الوطني للتأمين على المرض، و”أمان” لفائدة الأسر المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي ستمكنان من تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتخفف من الاكتظاظ، وسيقع انطلاق توزيع البطاقات بعد 10 أيام من إمضاء الاتفاقية والتي جرت بتاريخ 27 جويلية 2021.

وستمكن هذه البطاقات من تعويض بطاقات العلاج الصفراء والبيضاء وتمكن المواطنين من التمتع بالخذمات الصحية واقتناء الأدوية.
هذا وأوضح الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض الكنام أن العمل بالتطبيقة الخاصة ببطاقة لاباس سينطلق في مرحلة أولى في المستشفيات العمومية وعددها حوالي 30 مستشفى، ليقع تعميمها لاحقا، وأضاف أنه سيقع توزيع البطاقات بالتنسيق مع البريد التونسي.

أما فيما يتعلق ببطاقة “أمان” فقد أوضح عبد العزيز السبيعي ضيف برنامج اكسبرسو أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستتولى توزيعها.
يذكر أنه تم يوم أمس الثلاثاء 27 جويلية 2021 بمقر وزارة تكنولوجيات الإتصال التوقيع على اتفاقية يتم بمقتضاها تكليف الديوان الوطني للبريد التونسي بتوزيع بطاقات “لاباس” لفائدة منظوري الصندوق الوطني للتأمين على المرض، وبطاقات “أمان” لفائدة الأسر المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي.

وسيكون لتعميم توزيع البطاقات الالكترونية “لاباس” إعطاء دفع كبير لعملية “التبادل الالكتروني للمعطيات بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومسديي الخدمات الصحية” و المضمونين الاجتماعيين.
كما ستكون لعملية تغيير بطاقات العلاج البيضاء والصفراء التي تسديها وزارة الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة بالبطاقات الاكترونية انعكاس إيجابي على الخدمات المسداة لهذه الفئات الاجتماعية و إضفاء مزيد من الحوكمة على التحويلات الاجتماعية لفائدتها.

المصدر : اكبريس أف أم


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى