free page hit counter
رياضةعالمية

عيسى حياتو:لن نسمح للمغرب بتدمير ما بنيناه على امتداد عقود طويلة

ساعات قليلة بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2015 من المغرب بعد تشبثه بطلب تأجيل البطولة لعام 2016، شدد رئيس الـ«كاف» الكاميروني عيسى حياتو في تصريح حصري لقناة فرانس 24 على أن الـ «كاف» لن يسمح لأحد أن يدمر ما بناه على مدى عقود طويلة».
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت  خلال اجتماعها الاخير بمقرها بالقاهرة سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015 من المغرب بعد أن جدد طلبه تأجيل المنافسة لغاية 2016 بسبب تفشي فيروس «الإيبولا» في ثلاث دول واقعة في غرب القارة هي ليبيريا وسيراليون وغينيا. وأفاد الاتحاد أنه رفض مبدأ التأجيل رفضا باتا، على أن يعلن اسم البلد المضيف – خلفا للمغرب – عن قريب.
وفي تصريحه لفرانس 24، قال عيسى حياتو رئيس الكاف منذ 1988: «نحن في أفريقيا ونعرف قارتنا جيدا وأكثر من أي شخص آخر. تأجيل كأس الأمم سيضر الجميع، ويلحق الضرر بكرة القدم الأفريقية وبشركائنا».
وردا على ما هو متداول في بعض وسائل الإعلام الدولية، أضاف حياتو: «الجميع يقول إننا غير جاهزين، ما قلناه للمغاربة أننا لن نسمح لأحد أن يقضي علينا، ومن المستحيل أن نترك المجال لأحد أن يدمّر ما بنيناه في عقود طويلة».

 

caf2014

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى