free page hit counter
تونسسياسة

خطير : إنشقاقات داخل النهضة بسبب مبالغ بالمليارات…

إنشقاقات داخل النهضة بسبب مبالغ بالمليارات…
——-
اصبحنا نسمع بين الفينة والاخرى تعليقات تخصّ اهم القيادات التاريخية داخل حركة النهضة معبرّة عن عدم رضاها بطريقة التسيير والعمل داخل الحركة.

ولمتابع الشأن السياسي يفهم انه من اليوم الذي إستقال فيه القيادي ورئيس الحكومة السابقة حمادي الجبالي هناك امر ما داخل ليس كما يدعيه البعض من النهضاويين من ان التفاهم والتناغم يسود الأجواء داخل الحركة.

ومؤخرا عبر القيادي بحزب النهضة عبد الحميد لجلاصي عدم رضائه عن الاداء السياسي وعن توزيعية الموارد البشرية للحركة الشيئ الذي يحيلنا الى أنه هناك خلاف غير معلن داخل حركة النهضة وتسعى كل الأطراف الى إخفائه وهو موضوع الادارة المالية.

وهذا الخلاف لديه خلفياته خاصة وأن حركة النهضة تحوّزت على مبالغ مالية طائلة، سواء في فترة ما يسمّى بالتهجير أو فترة الترويكا الحاكمة أو في فترة الانتخابات، والمبالغ تعّد بالمليارات ومع ذلك لم تتم عملية تدقيق.

ويعتبر هذا الملف الأكثر إحراجا وغموضا لارتباطه ومركزيته لدى راشد
الغنوشي، فالمسألة المالية ليست مسألة ديمقراطية اذ هي غير قابلة للسؤال ولا للتدقيق أو المراجعة. وحسب مصادر إعلامية فان بعض القيادات داخل النهضة تطالب بعملية تدقيق شاملة الامر الذي ينبا بالانشقاق داخل الحركة بين مؤيد للفكرة ومخالف لها.
.
عن صحيفة الحياة التونسية
_ AlhayetAtounissia

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى