free page hit counter
أخبار عالمية

عاجل: ترامب ينفذ تهديداته بقصف لمعاقل ارهابيين وانزال جوي امريكي في هذه الدولة العربية..

( ترامب ينفذ تهديداته) – قصف لمعاقل ارهابيين وانزال جوي امريكي في هذه الدولة العربية..
“50” قتيلا بينهم قيادات بالقاعدة وأطفال ونساء في عملية انزال باليمن.. وسقوط طائرة أمريكية…
.
قُتل نحو 50 شخصاً بينهم نساء وأطفال، ومن ضمنهم قياديون بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، إثر غارة جوية وعملية إنزال مظلّي نفذتهما قوات أمريكية خاصة في منطقة “قيفة” بمحافظة البيضاء فجر اليوم الأحد.
وأوضحت مصادر وسكان محليون أن مقاتلات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في القاعدة “عبدالرؤوف الذهب”، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تخللها سماع دوي انفجارات قوية على مدار ساعة كاملة.وأبانت أن المعارك أسفرت عن مقتل “الذهب”، وشقيقه “سلطان”، وقيادي آخر في التنظيم يُدعى “سيف النمس الجوفي”، وآخرين. وأفاد السكان أن قوات أمريكية شنّت غارات جوية قبل عملية الإنزال المظلي، واستهدفت مواقع يُعتقد أن عناصر تابعين لتنظيم القاعدة يتحصنون فيها، بينها مدرسة وسجن تابعان للتنظيم.وذكرت المصادر أن العملية العسكرية الأمريكية أسفرت عن مقتل 40 شخصاً، أغلبهم من مسلحي القاعدة، وست نساء، وثلاثة أطفال.
وتعد هذه أول عملية من نوعها منذ تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وفق ما اورده موقع اخبار 24. . وللتذكير وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء السبت أمرا تنفيذيا يمنح الجيش مهلة 30 يوما لوضع استراتيجية جديدة “لهزيمة” تنظيم الدولة الإسلامية، ليفي بذلك الرئيس الجمهوري بأحد الوعود الرئيسية لحملته الانتخابية.
وينص الأمر التنفيذي على وجوب أن يقدم القادة العسكريون إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة في غضون ثلاثين يوما “استراتيجية شاملة وخططا لهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى