free page hit counter
تونسوطنية

خطير : تسريب صوتي لمستشار محمد دحلان : هيّجوا الوضع في تونس وشعّلوها وسندعمكم بالمال والإعلام “

مع احياء الذكرى السابعة لاندلاع ثورة الحرية والكرامة ، تأكد بالكاشف ان تونس اصبحت مستباحة من مخابارت عديد الدول الاجنبية وخاصة المعادية للشعب التونسي ، وهي تصول وتجول دون رقيب او حسيب او ضرب بقوة من الدولة التونسية .

فقد كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني في تقرير له عن تسريب هاتفي و فضيحة جديدة تستهدف تونس من قبل دولة خليجية من خلال تجنيد السياسي الفلسطيني المثير للجدل محمد دحلان وشخص ليبي يدعى نور الدين شيحة في إطار تأجيج الوضع في تونس ، وهو ما يستوجب من الحكومة التدخل بصفة عاجلة أمنيا ومخابراتيا وأيضا ديبلوماسيا وعدم السكوت تجاه هذه المهزلة التي تمسّ سيادة تونس وكرامة التونسيين وحقهم في تقرير مصيرهم .
ويشير التقرير إلى أن شبكة تجسس تم زرعها في تونس منذ 2016، حيث كانت تهدف لشراء ولاءات وذمم عدد من أعضاء البرلمان التونسي وتشغيل بعضهم كعملاء لدولة خليجية من أجل تمرير أجندتها المعادية للثورة وللتيار الإسلامي هناك.
وأشار التقرير إلى أن وثيقة سرية كشفت أن عملاء لدولة خليجية بذلوا جهودا مضنية لتجنيد عملاء داخل البرلمان التونسي، إلا أن المعلومات تتضمن أسماء عدد من الشخصيات التونسية المهمة المتواطئة مع الشبكة التابعة لجهاز أمن الدولة في بلد خليجي
وأضاف التقرير أن مسؤولا من دولة خليجية بارزة اجتمع مع نائب في البرلمان التونسي لترتيب شراء ولاء نحو 130 نائبا.
ويهدف اللوبي البرلماني إلى “الضغط على الحكومة لاستبعاد نواب حركة النهضة الإسلامية وتعزيز دور البلد الخليجي في وسائل الاعلام”.
التقرير تضمن تسجيلا صوتيا لشخص إسمه نور الدين شيحةو هو ليبي ، يشتغل عند محمد دحلان يقول في المكالمة : ” هيجوا الوضع في تونس واحنا ندعمكم ماديا واعلاميا وسنرسل لكم الاموال بس شعلوا الاجواءوالمظاهرات في تونس وهذي فرصتنا لاسقاط جماعة الاخوان المسلمين في تونس ” .
وسأل الليبي في التسجيل عن وضعية سليم الرياحي وراشد الغنوشي .

رابط التسجيل

https://web.facebook.com/tounsi24.tn/videos/1561780583900156/

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى