free page hit counter
تونسمجتمع

حكومة الانقاذ الليبية تفجر مفاجئة و تكشف حقيقة مقتل سفيان و نذير

 هنات حكومة ما يعرف بـ”الإنقاذ الوطني” الليبية غير المعترف بها دوليا، في بيان أصدرته الليلة الماضية ، كافة الصحفيين على الصعيد المحلي والعالمي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، وشددت فيه على أن حرية التعبير عن الرأي حق مكفول وفق الإعلان الدستوري .

وقال البيان “في الوقت الذي يحاول فيه البعض تكميم الأفواه والنيل من حق التعبير عن الرأي من خلال الاعتداءات على الصحفيين ، فإن حكومة الإنقاذ الوطني تدين مثل هذه الأفعال التي لم يسلم منها الصحفيون المحليون أو الأجانب المهتمون بالشأن الليبي “.

وأعربت الحكومة عن القلق والأسى لاختطاف الصحفيين التونسيين، سفيان الشورابي ونذير القطاري، في ظل عدم وجود أية معلومات عن هوية خاطفيهما أو مكان تواجدهما وما إذا كانا على قيد الحياة.

وأكدت أنها “ستبذل قصارى جهدها وتسخر كافة إمكانياتها للبحث عنهما ومعرفة ملابسات الحادث ، وأن تقدم المتورطين في هذا العمل المدان لمواجهة القانون لينالوا أقصى عقوبة “.

وأضاف البيان أن حكومة الإنقاذ الوطني ترى أن حق التعبير عن الرأي من أهم مكتسبات ثورة السابع عشر من فيفري ولا ترى أي فرق بين صحفي تونسي أو ليبي ، فالشعبان تربطهما روابط قوية متينة منذ الأزل ، وإن الحكومة لن تسمح لأي أحد أن يشوه هذه العلاقة التاريخية .

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى