free page hit counter
أخبار عالمية

حتى القانون معه :خطأ كارثي من بنك يفتح لمراهق مغارة علي بابا

المشكلات التقنية سيئة بالفعل عندما يتعلق الأمر بتوقف لعبة الفيديو التي تلعبها وربما تصبح كارثية عندما تصاب البورصات بعطل تقني فتفقد الأسهم قيمتها وينهار السوق، لكن بالنسبة للشاب الأسترالي لوك مور فالأمر كان بمثابة هدية من السماء.
لقد لجأ الطالب المفلس إلى بنك سانت جورج عام 2010، ليفتح حسابا حرا مع حماية على عمليات السحب على المكشوف (دون رصيد)، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية لكن سرعان ما اكتشف مور أن الحساب الحر أعطاه حرية أكثر من اللازم، فعندما تخطى السحب على المكشوف 9 آلاف دولار، وجد مور أن البنك لم يضع قيودا على السحب.
واستغل مور الثغرة، فسحب أموالا ضخمة وصلت إلى مليون و300 ألف دولار، ووضعها في بنوك أخرى، وسافر لبلدان كثيرة حول العالم، وزار أندية ، واشترى سيارات فارهة، مثل أوستن مارتن و مازيراتي. كما اشترى أيضا هيونداي قليلة الثمن.
واشترى لوك أيضا قاربا سريعا ولوحات فنية ولم يفته أن يدفع مبلغا للتأمين وللرهن العقاري ولكن مغارة علي بابا أغلقت عندما لاحظ البنك الخلل التقني، بعد عامين، وعمليات سحب بما يزيد عن مليون دولار.
وكان يمكن لمور أن يسجن لفترة تزيد عن 7 أعوام، في تهم تتعلق بالحصول على مبالغ مالية عن طريق الخداع وانتهاج حيل إجرامية، لكن ذلك لم يحدث فقد ابتسم الحظ مجددا للشاب الذي حصل فقط على 5 أشهر عقوبة بالسجن، قبل أن تبرأه المحكمة، لأنه لم يكن مخادعا عندما اختلس الأموال من البنك الذي لم يفعل شيئا لإيقاف عمليات السحب. كما أن مور لم يفعل أي شيء لتضليل البنك.
وأعاد مور الأشياء التي اشتراها، وانتهى به المطاف بالإقامة مع والدته في منزلها وسيارة لا يزيد ثمنها عن 800 دولار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى