free page hit counter
أخبار

انطلاق القطار السّريع الذي سيربط العاصمة بمنطقة بوقطفة سيدي حسين السيجومي بداية 2021

الصفحة الرئيسية  اقتصاد


اقتصاد

انطلاق القطار السّريع الذي سيربط العاصمة بمنطقة بوقطفة سيدي حسين السيجومي بداية 2021

نشر في  09 نوفمبر 2020  (11:45)

أفاد الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة، لطفي شوبة، بأنّ أشغال مشروع القطار السّريع الذي سيربط العاصمة بمنطقة بوقطفة سيدي حسين السيجومي، سيكون خلال الثلاثي الأول من سنة 2021، قبل المرور إلى مرحلة المصادقة والاختبارات الفنية للقطارات والمنشآت والإشارات المرورية.

وأضاف شوبة، أنّ هذا الخط الذي يمتد على 6.3 كلم، سينطلق من ساحة برشلونة مرورا بـ”السيدة المنوبية” و”النجاح” و”حيّ الزّهور” و”بن دحّة” وصولا إلى “بوقطفة”، يسير في الوجهة الصحيحة بالرغم من كافة الإشكاليات والعراقيل، التي واجهها المشروع منذ انطلاقه.

وبيّن شوبة “إنه قد تم استكمال بناء المحطات الخمس لهذا الخط بنسبة 95 بالمائة، موضحا أنّه كان من المفروض إنهاء الأشغال نهاية 2020، بيد أنّ جائحة كورونا كانت من الأسباب الرئيسية للتعطيل. وقد توقفت الأشغال ما بين شهرين إلى أربعة أشهر، وذلك إلى جانب تسجيل عديد الإشكاليات الأخرى من قبيل الاصطدام عند الحفر بوضعيات غير متوقعة عند الربط بشبكات التطهير والكهرباء والماء والاتصالات والتي لم تكن ضمن المخطط، وما يترتب عن ذلك من تعطيل وعمل اضافي عند تغيير المسار مثلا.

يشار الى أنّ خط تونس بوقطفة، يندرج ضمن مشروع كامل يضم خمسة خطوط للقطارات السريعة، وهو من ضمن الجزء الأول الذي يشمل خطين ذي أولوية يمرّان عبر مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

المصدر: وات









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى