free page hit counter
غير مصنف

الوريمي: “دائرة المعارضين للانقلاب بدأت تتوسع بشكل لافت”



أكد القيادي في حركة النهضة العجمي الوريمي، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية ضد رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الاحد بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أن دائرة المعارضين لما اعتبره “الانقلاب وللتدابير الاستثنائية في تونس” بدأت تتوسع بشكل لافت بدليل توافد العديد من الرافضين للتدابير الوقتية التي قال إنها “تحولت إلى تدابير دائمة”.

 

وانتقد تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد منذ 25 جويلية 2022 والدمار السياسي الذي أصاب تونس بعد أن كانت تصنف من الدول الديمقراطية في العالم وتحولها إلى دولة ذات حكم فردي استبدادي، حسب تعبيره. وقال في تصريح لـ”وات”، إن رئيس الدولة قيس سعيد بتدابيره الاستثنائية عزل البلاد وعزل نفسه وعمق أزمة البلاد التي أثرت بشكل كبير على الوضع المعيشي للتونسيين من خلال اهتراء مقدرتهم الشرائية والصعوبات الكبيرة في الحصول على المواد الغذائية الأساسية”.

وعن مآل الحوار الوطني، أشار العجمي الوريمي إلى أن هذا الحوار يجب أن يكون جامعا لا مفرقا وحسب أهواء رئيس الدولة، مشيرا إلى أن الصيغة المطروحة للحوار تعتبر من قبيل المسار الانفراي الذي سينسف كل تقاليد وأعراف الدولة”.

يشار إلى أن وزير الداخلية توفيق شرف الدين قام بزيارة مختلف التشكيلات الأمنية في شارع الحبيب بورقيبة دون الإدلاء بتصريح صحفي


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى