free page hit counter
أخبار

اتحاد الشغل يوجه رسالة للغنوشي ويهدّد بمقاطعة مختلف جلسات الاستماع التي يقع دعوته اليها

الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية


أخبار وطنية

اتحاد الشغل يوجه رسالة للغنوشي ويهدّد بمقاطعة مختلف جلسات الاستماع التي يقع دعوته اليها

نشر في  21 نوفمبر 2020  (09:22)

وجه الاتحاد العام التونسي للشغل، رسالة الى رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، نبه فيها إلى ما وصفه بخطورة ما يأتيه بعض النواب من استهداف للمنظمة ولرموزها.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد في رسالته عن قراره مقاطعة مختلف جلسات الاستماع التي يقع دعوته اليها من طرف لجان مجلس نواب الشعب واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في مواجهة ذلك في صورة عدم التباين مع خطاب الكراهية.

ودعا الاتحاد الكتل النيابية باعلان موقفها الرسمي من حملات التحريض التي تستهدفه من طرف طيف محدد من النواب وادانة المحرضين عليه وعلى رموز الحركة النقابية، لاسيما أمام “الصمت الرسمي المريب بمجلس نواب الشعب عن خطورة الممارسات المستمرة من بعض النواب لاستهداف المنظمة ولعديد أطياف المجتمع المدني”.

وعبر عن انشغاله العميق بـ”ارتفاع منسوب الاحتقان بمجلس النواب وغياب روح المسؤولية وضبط النفس لدى طيف محدد من النواب”، منبها الى خطورة تنامي خطاب العنف والكراهية والتأجيج الممنهج للأزمات وتأليب الرأي العام واستهداف الدولة المدنية في رحاب البرلمان “الذي أضحى فيه نواب يمجدون الارهاب علنا ويدعون الى العنف في تعد صارخ على القانون ومس مباشر بهيبة الدولة وبأمنها القومي”، وفق نص الرسالة.

وأكد اتحاد الشغل، أن أبواب المنظمة الشغيلة “ستبقى مفتوحة للمؤمنين بالدولة المدنية الديمقراطية وبالدور التاريخي للاتحاد الخيمة الجامعة لكل التونسيين والتونسيات”.

وغاب الاتحاد العام التونسي للشغل تغيب الخميس عن جلسة عقدتها لجنة المالية والتخطيط والتنمية للاستماع الى ممثلي عدد من المنظمات الوطنية حول مشروع قانون المالية لسنة 2021.









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى