free page hit counter
أخبار عالمية

أردوغان يدعو الأتراك في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال لهذا السبب ..

أردوغان يدعو الأتراك في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال..
.
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجاليات التركية المقيمة في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال وليس ثلاثة، مؤكدا أنهم يمثلون مستقبل اليابسة الأوروبية.
ونقلت صحيفة “كوميرسانت” عن أردوغان قوله: “أتوجه إلى إخواني وأخواتي في أوروبا. أنجبوا خمسة أطفال وليس ثلاثة.. وطنكم حيث سكنتم.. تملكوا هذا المكان.. وسعوا تجارتكم وابعثوا أبناءكم إلى أفضل المدارس، أسكنوا أرقى المناطق واركبوا أرفه السيارات.. أنتم مستقبل أوروبا”.
يشار إلى أن العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي توترت بعد أن منعت هولندا في 11 مارس/آذار الجاري، طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، من الهبوط في مطار روتردام، للمشاركة في فعالية سياسية دعائية في إطار حملة تنفذها أنقرة لحث الجاليات التركية في الدول الأجنبية على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي من شأنها توسيع صلاحيات الرئيس التركي في استفتاء من المقرر إجراؤه في الـ16 أبريل/نيسان المقبل.وسلمت أنقرة مذكرتي احتجاج لهولندا، ردا على الإجراءات المتخذة بحق الدبلوماسيين الأتراك، وأعلنت بعد ذلك رفض عودة السفير الهولندي بعد إجازته إلى تركيا وألغت جميع الرحلات الجوية الدبلوماسية القادمة من هولندا وعقد أي اجتماعات رفيعة المستوى.

image
أردوغان يدعو الأتراك في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال لهذا السبب ..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى