free page hit counter
المرأة و الأسرةصحة

أربع وصفات لمواجهة قشرة الرّأس الدّهنية‬

أربع وصفات لمواجهة قشرة الرّأس الدّهنية‬

قالت بوّابة الجمال “هاوت.دي” ‫الألمانيّة إنّ قشرة الرّأس الدّهنية تنشأ بسبب الإفرازات الدّهنية المفرطة، ‫التي تختلط مع خلايا الجلد الميتة لتشكل قشورا زيتية يميل لونها إلى ‫اللون الأصفر.

‫وأضافت البوابة أنّه يمكن مواجهة قشرة الرأس الدّهنية في البداية بوصفات منزلية بسيطة مثل زيت جوز الهند، ‫ولهذا الغرض يتم وضع بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس قبل غسل الشعر، ‫وتركه لمدة 10 دقائق حتى يؤتي مفعوله، ثم غسل الشعر جيدا بواسطة شامبو.

‫ويعدّ عصير الليمون سلاحا فعالا لمحارية قشرة الرأس الدهنية، ولهذا ‫الغرض يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ‫وتدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم غسل الشعر. وفي حال فروة ‫الرأس الحساسة يُوصى بمزج عصير الليمون مع زيت جوز الهند. 

‫ويعمل خل التفاح على تنظيف مسام الغدد الدهنية. ولهذا الغرض يتم مزج خل ‫التفاح مع الماء بنسبة 1:1، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة عشر ‫دقائق حتى يؤتي مفعوله، ثم غسل الشعر جيدا.

‫ويحتوي زيت شجرة الشاي على مواد فعالة، ولهذا الغرض تتم إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الشامبو ‫وغسل الشعر كالمعتاد.

وإذا لم تفلح هذه الوصفات المنزلية في القضاء على قشرة الرأس الدهنية، ‫فينبغي حينئذ استشارة الطبيب، لأنها قد ترجع حينئذ إلى اختلالات هرمونية ‫أو عوامل وراثية أو فطريات الخميرة المعروفة باسم “مالاسيزيا فرفر”. حسب الجزيرة نت.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى