free page hit counter
اخبار محلية

ولاية مدنين تنهي الاسبوع دون اصابات جديدة بفيروس كورونا

متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات

ولاية مدنين تنهي الاسبوع دون اصابات جديدة بفيروس كورونا

لم تسجل اليوم ولاية مدنين اية اصابة جديدة بفيروس كورونا بعد حصول الادارة الجهوية للصحة بمدنين على نتائج 22 تحليلا كانت كلها سلبية، تم القيام بها في المخبر المرجعي بمعهد باستور وفق كاهية مدير الصحة الاساسية بمدنين زيد العنز.
وتنهي بذلك ولاية مدنين هذا الاسبوع دون اصابات جديدة بفيروس كورونا لتستقر الاصابات في 76 حالة وتستقر حالات الشفاء في 47 حالة من بينها شفاء المصاب الاول الذي انتكس بعد شفائه واليوم اثبت تحليله الثاني تعافيه من جديد ليغادر الحجر الصحي الوجوبي.
ويذكر ان ولاية مدنين سجلت يوم امس حالة وفاة لمصاب بجرجيس فارتفع عدد حالات الوفاة الى 5 حالات منها حالتين بجربة وحالة ببن قردان وحالتين بجرجيس .

بنزرت: تسعة تحاليل خالية من فيروس كورونا ببنزرت

أكد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني ان العينات التسعة (09) التي تم رفعها للتحليل بمخبري شارل نيكول وباستور امس، كانت نتائجها سلبية وبالتالي سلامة اصحابها من عدوى فيروس كورونا المستجد.
واوضح أن عدد حاملي الفيروس بالجهة (سواء منهم المقيمين بها أو خارجها) يبلغ 10 من مجموع 25 شخص، حالتهم جميعا مستقرة ومطمئنة مشيرا الى ان الجهة لم تسجل اية حالة اصابة جديدة لليوم الحادي عشر على التوالي.
واضاف أن عدد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي الذاتي بكامل الجهة تقلص حتى نهار اليوم إلى 23 شخصا ومن جهة أخرى وفي مبادرة مجتمعية وتضامنية مع الإطارات الطبية وشبه الطبية لمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة الذين يخضعون هذه الأيام الحجر الصحي الوقائي بأحد نزل الجهة، نظم عدد من المكونات المجتمعية المحلية (الكشافة التونسية و الهلال الأحمر و جمعية البر و الإحسان)، موكب تحية علم على انغام النشيد الوطني، تحية للجيش الابيض من إطارات طبية وشبه طبية في حربهم “على فيروس كورونا المستجد.

سليانة: نتائج التحاليل المخبرية ل3 أشخاص بمكثر وبرقو وسليانة المدينة سلبية

ذكر كاهية مدير الصحة الاساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة عماد الصغير في تصريح مساء اليوم السبت ل(وات) ان نتائج التحاليل المخبرية التي رفعت امس الجمعة واول أمس الخميس ل3 أشخاص وردت مساء اليوم وكانت سلبية مما يؤكد عدم اصابة اصحابها بفيروس كورونا.
وبين المصدر ذاته ان العينات التي رفعت تخص 3 اشخاص بمعتمديتي برقو ومكثر وسليانة المدنية.
و اضاف الصغير ان عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بلغ امس الجمعة بالجهة 20 شخصا في المقابل اتم 558 شخصا فترة الحجر الصحي الذاتي يذكر أن الجهة سجلت حالة شفاء واحدة من مجموع 4 اصابات مؤكدة امم

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بقفصة وشفاء مصابين إثنين من هذا المرض

سجلت ولاية قفصة، السبت، إصىابة جديدة بعد صدور نتائج دفعة جديدة من فحوصات الكشف عن هذا المرض لترتفع حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا بالولاية الى 45 حالة.
وقال المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا لالأنباء إن نتائج تحاليل عيّنات ثمانية أشخاص وردت هذا المساء على الادارة الجهوية للصحة , كشفت التقاط إمرأة من معتمدية القصر لعدوى وباء كورونا.
وأضاف سالم ناصري انّه تمّ إيواء هذه المراة بالمستشفى الجهوي بقفصة منذ يوم امس الجمعة أي حال الاشتباه بإصابتها بهذا المرض وخضعت للفحص الخاص بالتقصي وأثبتت نتيجته التي وردت مساء السبت على الادارة الجهوية للصحة بأنها حاملة لفيروس كورونا.
كما أعلن سالم ناصري عن شفاء مصابين إثنين من هذا الوباء بعد أن كشفت يوم السبت تحاليل جديدة خضع لها المصابان شفاءهما تماما من هذا المرض بعد فترة علاج قضّياها بالقسم المخصّص لإيواء المصابين بكورونا بمستشفى قفصة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من هذا الوباء 21 شخصا.

المهدية:عدد حالات الشفاء يرتفع إلى 13 حالة مع استقرار في الوضع الوبائي

ارتفعت حالات الشفاء بين صفوف المصابين بفيروس كورونا المستجد بولاية المهدية إلى 13 حالة بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية، السبت، لست عينات اشتبه في اصابة اصحابها، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة.
وأوضحت الإدارة أن حالة الشفاء تعود إلى مصاب بالفيروس من مدينة البرادعة معتمدية قصور الساف في انتظار تأكيد شفاء حالة ثانية من نفس المنطقة غدا الأحد 10 ماي 2020.

ويشهد الوضع الوبائي بالجهة، لليوم الرابع عشر على التوالي، استقرارا ليستقر عدد الإصابات عند 17 فردا من بينهم حالة وفاة وحيدة وشفاء 13 آخرين.
وتتواصل جهود الفرق الطبية المعنية للإحاطة بحوالي 331 مقيما بمركزي الحجر الصحي الإجباري منهم 261 عادوا، فجر أمس الجمعة، من المملكة العربية السعودية.

قابس: 11 تحليلا سلبيا وحالة شفاء جديدة

قال منسق خلية اليقظة الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بقابس الدكتور حسين جبران في تصريح أدلى به مساء اليوم لمراسل ” وات” أن نتيجة تحليل العينات الإحدى عشر عينة التي تم توجيههما لمخبر المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس بعد أن اشتبه في إصابة أصحابها بفيروس كورونا المستجد، قد كانت كلها سلبية ليبقى العدد الجملي للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بهذا الفيروس في ولاية قابس في حدود 23 شخصا.
وبين جبران أن ولاية قابس قد سجلت حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا ليرتفع عدد الأشخاص الذين أثبتت التحاليل شفائهم التام من هذا الفيروس إلى 15 شخصا من بينهم مواطن جزائري وأخر أردني مشيرا إلى أن هذه الولاية لم تسجل لليوم الثامن عشر على التوالي أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

المنستير: تسجيل أربع حالات شفاء جديدة لدى مقيمين بالمركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19” ليرتفع المجموع إلى 127 حالة

تطوّر عدد حالات التعافي من فيروس كورنا المستجد “الكوفيد 19” على مستوى المركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19” بالمنستير إلى 127 حالة بعد تسجيل شفاء أربع حالات جديدة وفق ماذكره اليوم لصحفية (وات) المدير الجهوي للصحة بالمنستير محمّد المنصف الهواني.
واستقبل مركز المنستير خلال الفترة 4 أفريل 2020 -9 ماي الجاري 281 شخصا مصابا “بالكوفيد 19” أصيلي 20 ولاية من بينهم حاليا شخص واحد في المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير والبقية 153 شخصا في المركز في حين غادره الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء واستعادوا حياتهم العادية.
ويسهر فريق طبي قار وفريق شبه طبي قار وفريق قار من أعوان شركة مختصة في التطهير والتعقيم على رعاية المصابين بفيروس كورونا المستجد.

نابل : تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي صباح السبت في تصريح لصحفية (وات)، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد جديدة تعود لشخص أصيل الجهة عائد من الكامرون ويخضع حاليا إلى الحجر الصحي في المنستير .
وبيّن الحدادي ان نتائج التحاليل الأخيرة والبالغ عددها 16 وردت سلبية، مضيفا أن عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس في ولاية نابل يبلغ إلى حد الآن 15 حالة منها 11 حالة شفاء تام وحالة وفاة وحيدة و3 حالات لاتزال محل متابعة من قبل الفرق الصحية.
وللاشارة فإن مجموع الاشخاص الذين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي على مستوى الجهة بلغ الى غاية اليوم السبت 3717 شخصا من بينهم 2491 شخصا أنهوا فترة الحجر بسلام ، وفق نفس المصدر.

بنزرت: تامين عودة 8 مواطنين اصيلي الجهة اتموا فترة الحجر الصحي الإلزامي

تم مساء امس الجمعة، تأمين عودة 8 مواطنين (اصيلي ولاية بنزرت) من تونس العاصمة إلى مقرات سكناهم بالجهة، بعد ان اتموا فترة الحجر الصحي الالزامي بالمنطقة السياحية بمدينة جربة، وفق تاكيد مصدر جهوي مسؤول.
وأوضح المصدر ذاته لمراسل (وات) ان المواطنين الثمانية كانوا انهوا فترة الحجر الصحي الالزامي (14 يوما) بعد عودتهم من بلدان الإقامة (فرنكفورت وفرصوفيا) بإحد النزل بالمنطقة السياحية بمدينة جربة “بسلام”، حيث تولت اللجنة الجهوية للحجر الصحي تنسيق عملية نقلهم الى تونس العاصمة ومن ثمة إلى ولاية بنزرت طارق

قابس: 47 شخصا يغادرون مراكز الحجر الصحي الإجباري وغلق 3 مراكز مع الابقاء على مركز واحد

أفاد مدير إدارة الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بقابس يحي حمدي بأن 47 شخصا ممن عادوا من ليبيا ومن ولاية جربة (وهم اصيلي ولايات قابس وقفصة والقصرين وسيدي بوزيد وصفاقس) قد غادروا اليوم السبت مراكز الحجر الصحي الإجباري بالمركز القطاعي للتكوين في البناء والتنقيب بقابس الجنوبية ومركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل بالحامة ومركز التكوين المهني الفلاحي بالزركين من معتمدية مارث، وقد تم غلق هذه المراكز الثلاثة.
وأوضح حمدي في تصريح ل(وات) ان مركزا وحيدا للحجر الصحي الإجباري في ولاية قابس مازال يواصل العمل وهو مركز مركب العاب القوى بقابس الجنوبية الذي يأوي 07 أشخاص كانوا قد عادوا منذ يومين من ليبيا.
وبين حمدي أنه قد اجري للاشخاص الذين غادروا مراكز الحجر الصحي الإجباري التحليل الخاص بفيروس “كورونا” وتأكدت سلامتهم منه كما انهم أتموا فترة الحجر المحددة ب14 يوما ولم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

القصرين: نتائج 4 عينات لأشخاص يشتبه في حملهم لفيروس “كورونا” سلبية والوضع الوبائي مستقر حاليا

كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت ل4 عينات رفعت أمس الجمعة لأشخاص بجهة القصرين يشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا ” المستجد، سلامتهم من المرض بعد صدورها صباح اليوم السبت “سلبية” وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني (وات).
وبين الشعباني ان الوضع الوبائي بالجهة “مستقر حاليا”، حيث لم تسجل منذ أكثر من أسبوع أية حالة إصابة جديدة بفيروس “كوفيد -19″، وكل مصابي الولاية البالغ عددهم 14 مصابا تماثلوا للشفاء وعادوا إلى حياتهم الطبيعية، واكد في المقابل على ضرورة مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للتوقي من مخاطر الفيروس واحترام قواعد حفظ الصحة وتجنب التجمعات وتكريس التباعد الإجتماعي الى حين زوال الجائحة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock