free page hit counter
اخبار محلية

وزير الصحة يزور عائلة الشاب المتوفى في مستشفى صفاقس

تنقل وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الاثنين 27 افريل 2020 رفقة المدير الجهوي للصحة بصفاقس إلى منطقة الهبيرة من ولاية المهدية لتقديم واجب العزاء لعائلة  الشاب ياسين مصباح الذي توفي بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر، ولإبلاغ عائلته بفتح تحقيق وتفقد إداري وطبي في ملابسات الحادثة.

والمتوفى البالغ من العمر 31 سنة، يعاني منذ 8 سنوات من مرض السكري، وأكدت شقيقته وهيبة مصباح الناشطة بالمجتمع المدني بصفاقس ورئيسة جمعية أطفالنا لمراسل موزاييك بصفاقس انه يتلقى العلاج بمستشفى الهادي شاكر منذ فترة طويلة.

وتنقل إلى قسم الاستعجالي يوم الخميس حيث مكث لفترة طويلة، ثم تم نقله إلى قسم أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس باعتباره يعاني من ألام حادة بالكليتين.

وفجر الجمعة، قام المريض بإجراء تصفية للدم، فيما تحدثت عائلته عن تقصير كبير موثق بالفيديو مما أدى إلى وفاته، وأكدت وهيبة أن شقيقها لم يلق العناية اللازمة ولم تقع نجدته منذ دخوله المستشفى خوفا من أن يكون مصابا بفيروس كورونا. وقد أثبتت التحاليل المخبرية سلامته من الكوفيد 19 .

وكان وزير الصحة نشر أمس على صفحته تدوينة جاء فيها انه على اثر وفاة أحد المواطنين رحمه الله بأحد مستشفيات صفاقس أصبح الأمر محل تحقيق طبي وإداري حاليا وسيقع البناء على أساس التحقيق.

كما تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 فتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات المأساة وتحديد أسبابها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock