تونسوطنية

وزارات تحشد جهودها ضد لعبة ‘الحوت الأزرق’..ونداء عاجل للاولياء التونسيين..

وزارات تحشد جهودها ضد لعبة ‘الحوت الأزرق’..ونداء عاجل للاولياء التونسيين..
.
قال المندوب الجهوي لحماية الطفولة بتونس أنيس عون الله اليوم الاثنين 19 فيفري 2018 أنّ عددا من الوزارات المعنية بصدد العمل على إيجاد حلول للتصدي للألعاب التي تشكل تهديدا لسلامة الأطفال في إشارة إلى لعبة “الحوت الأزرق” وغيرها.
وشدّد لموزاييك على أهمية دور الأولياء في متابعة أي تغيير يطرأ على سلوك أبنائهم من جهة وضرورة أن يكونوا على علم بهذه الألعاب ومحتواها للتصدي لمخاطرها من جهة أخرى.
وكان توفي صباح اليوم، الإثنين 19 فيفري 2018 ،طفل يبلغ من العمر حوالي 10 سنوات أصيل معتمدية بوفيشة من ولاية سوسة وسط شكوك موجهة الى لعبة “الحوت الازرق”..وهذه خامس حالة انتحار لاطفال و مراهقين تونسيين تتوجه فيها الاتهامات الى لعبة الحوت الاورق التي تعالت الاصوات لايقافها ومنعها تماما لما تشكله من خطر على الاطفال..
وفي موضوع آخر، شدّد المندوب الجهوي لحماية الطفولة بتونس على أنه سيتم تحميل المسؤولية كاملة لكل من يثبت ضلوعه في تعنيف أطفال بمركز خاص لرعاية أطفال التوحد بأريانة.
وأكّد أنّ الوزارة بادرت إلى اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة فور إطلاعها على الفيديو المتداول في الغرض بشبكات التواصل الاجتماعي . كما أشار إلى أن وزارة المرأة منفتحة وتتابع كل ما يتم نشره أو تداوله حول الوضعيات الصعبة للأطفال عبر لجنة محدثة في الغرض صلب الوزارة.
.
المصدر : الاخبارية التونسية

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock