free page hit counter
غير مصنف

هند صبري: لم أندم على إستقالتي من الأمم المتحدة

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري عن قرارها بالاستقالة من وظيفتها كسفيرة النوايا الحسنة في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة. كان هذا القرار تعبيرًا عن تضامنها مع أهل غزة، الذين يعيشون تحت وطأة حرب طويلة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. وخلال لقاء خاص في برنامج “ET بالعربي”، كشفت هند صبري عن أسباب استقالتها وتوضيحها لرؤيتها بأن هناك معايير مختلفة للإنسانية لا تطبق على أهل غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ.

وأشارت صبري إلى أنها شعرت بشرخ في العالم وأن هناك حاجة إلى إعادة التفكير في معايير الإنسانية. بالنسبة لغيابها عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعد بداية الحرب، أوضحت أنها قررت عدم استغلال الموقف لأغراض شخصية وأكدت احترامها للمنظمة التي كانت تمثلها كسفيرة.

وفيما يتعلق بتفاصيل ما بعد الاستقالة، أكدت هند صبري أن الأمم المتحدة قبلت استقالتها بدون أي اعتراض، وأنها حصلت على حرية أكبر للمشاركة في فعاليات لم تكن قادرة على المشاركة فيها سابقًا.

يُشار إلى أن هند صبري قد شغلت منصب سفيرة النوايا الحسنة في برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة لمدة 13 عامًا، وقدمت استقالتها في نوفمبر 2023 بسبب الحرب الطاحنة في غزة وعجزها عن المساهمة في التغيير الفعّال. في بيانها، أكدت أن هذا القرار هو قرار شخصي تتحمل فيه المسؤولية.

عربي بوست

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id))
return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.0”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock