free page hit counter
تونسسياسة

هل ينسحب كمال النابلي من سباق الرئاسية ؟

بتأخير مدته حوالي الساعة والنصف، انطلق اجتماع مصطفى كمال النابلي صبيحة امس الاحد بصفاقس مع انصاره الذين لم يتجاوز عددهم الاربع مائة شخص، بفضاء المسرح البلدي،حيث ابرز في البداية مشاكل المدينة البيئية والعمرانية والاقتصادية،وحرصه على تقديم حلول لها وإرجاع قيمة العمل لتحقيق نهضة اقتصادية جديدة.

النابلي اعتبر في كلمته أيضا انه يملك من المواصفات والمؤهلات والتجربة المحنكة، ما يؤهله لتجاوز كل المشكلات الاجتماعية والأمنية وما يهم البلاد في مستوى علاقاتها الدولية والاستثمار الاجنبي،من خلال تجربته في البنك الدولي،وان تونس محتاجة الى رجل يفهم في الاقتصاد والأمن والتنمية،وفي الثقافة والسياسة بحل مشاكل البلاد،ويقدم رؤية واضحة وحلولا جذرية،وهو على استعداد تام للانسحاب من السباق نحو قرطاج اذا وجد مرشحا وحيدا يملك خبرته وتجربته.

هيبة الدولة

من جهة اخرى قال النابلي انه لن يقدم وعودا لأية جهة، وإنما هو يملك الحلول للمشاكل، وسيعمل على ان تكون مدينة صفاقس القلب النابض للتنمية،ببعث مركز دراسات استراتيجية فيها ويهتم بالتنمية في مفهومها الشامل، مشيرا الى ان السكوت على الارهاب اليوم هو موقف لا وطني ولا مسؤول، اذ لابد من تربية العقول على حب الوطن، وإصلاح الادارة التونسية التي اصبحت كالرجل المريض، كما اكد انه لابد من اعادة هيبة الدولة في الداخل والخارج،باحترام ما جاء في الدستور، وصون المكاسب،والتوفيق بين الاحزاب،على ان يكون الحوار الوطني دائما في قصر قرطاج،خلافا لما هو حاصل الان.

هوامش من الاجتماع

– احتج رئيس الحملة الانتخابية للنابلي، زياد عزيز على عملية تقطيع اللافتات ليلة واحدة قبل الاجتماع معتبرا انها ممارسات « شعب دستورية في العهد السابق.»

– حضور امني مكثف خارج المسرح البلدي وداخله، ومن حول المرشح مصطفى كمال النابلي، واكب الندوة الصحفية وضايق رجال الاعلام عند طرح اسئلتهم.

– مصطفى كمال النابلي رفض الاجابة عن سؤال «الصباح الاسبوعي« حول خصوصية برنامجه الانتخابي مقارنة ببقية برامج المترشحين للرئاسية.

– عقدت الندوة الصحفية قبيل انطلاق الاجتماع في مكان مظلم من كواليس المسرح البلدي وفي ظروف سيئة للغاية دون ان تتم الاجابة عن اغلب الاسئلة التي طرحت.

الصباح نيوز

nabli20141

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock