هل يعقل أن أحرم من الدراسة ويتم اقصائي بعد نجاحي في الاختبار؟

الصفحة الرئيسية  ثقافة


ثقافة

رسالة عاجلة من الطالب عامر التومي إلى الرئيس قيس سعيد: هل يعقل أن أحرم من الدراسة ويتم اقصائي بعد نجاحي في الاختبار؟

نشر في  17 نوفمبر 2020  (22:13)


توجه الطالب عامر التومي برسالة عاجلة إلى الرئيس قيس سعيد شرح فيها المظلمة التي تعرض لها -هو واربعة طلبة آخرين- وورد في رسالته ما يلي:

أنا عامر التومي أصيل ولاية المنستير. أنا نجحت باك 2020.. حبيت نقرى سينما و سمعي بصري بالمعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة، هذا غرامي الي حبيت عليه من صغري بحكم موهبتي و مشاركاتي في تربصات و إنخراطي في الجامعة التونسية للسنمائيين الهواة ..

إلا أنو ماكانش عندي سكور يوصلني لشعبة السينما ، و لحسن الحظ فما وسيلة قانونية في محتوى كتاب التوجيه الجامعي و تسمى بتوجيه أصحاب المواهب التي تتم بإنجاز مطلب تصاحبه وثائق أو شهائد تثبت إنك شخص موهوب.

قدمت مطلب مصحوب بالوثائق المطلوبة لوزارة التعليم العالي و طالت المدة حوالي 20 يوم و تم الاتصال بي و إعلامي بقبول مطلبي و تم إخباري على موعد الإختبار أمام اللجنة بالمعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة …. يوم 23 سبتمبر 2020. و تجاوزنا الاختبار و تم تنزيل قائمة تتضمن أسماء المقبولين يوم 24 سبتمبر و كل شي موثّق عندي ..

باشرنا الدروس و بقيت نستنا في مشكلة موقع التسجيل التي طالت لمدة شهر او أكثر و خاصة بعد مماطلة من قبل موظفي وزارة التعليم العالي .

توجهنا الستة المقبولين للوزارة لحل مشكلتنا و إتمام عملية التسجيل عن بعد . فتم إعلامنا برفض الوزيرة السيدة الموقرة بن عودة لاصحاب المواهب و إعلامنا بعدم وجود اي حل كما اعلمونا أن قرار الوزيرة ليس فيه نقاش…

السؤال كيفاش تقبل مطلب و يتصلو بيك باش تعدي امتحان و تنجح فيه و تهبط قائمة بتوقيع المدير العام للشؤون الطلابية و بطابع الوزارة.. كيفاش ترفضني بعد كل هذا … هذا ظلم و قهر و تضييع لمستقبل طالب يحب يقرى و يوصل لحاجا يحبها … تحرك البعض في الاذاعات ..

تم نشر بلاغ يوم 28 اكتوبر تعلن فيه الوزيرة عن اعادة نظرها في المطالب و تكريس مبدأ تكافئ الفرص كما إدعت إلا أنه تم قبول شخص من 6 (الموجهين للسينما و السمعي البصري )… لم نفهم هذه المراوغة و ماهو الأساس الذي اعتمدته الوزيرة … كيف الموقرة بن عودة عملت هكا… أنا مستقبلي ضاع تستناو مني باش نحب تونس ؟ باش نقول هذي بلادي ؟ نحب نوصل صوتي بالحق راني تعبت و خايف من روحي لا نوصل لحاجات خايبة منتمناش اني نوصللهم .

هل هذي تونس الي تكتب في حيوط مدارسها و معاهدها العلم نور والنجاح قوة ……. كلو كذب سياساتكم تحل في أبواب الشارع و الاجرام قدامنا .

رسالة إلى الرئيس قيس سعيد انت قلت الشباب هو عرصة البلاد انا و الي معايا السيدة الوزيرة دمرتلنا مستقبلنا بقراراتها الإعتباطية و الظالمة …

شعاري اليوم موش اعطيني شهرية و الا خدمة شعاري يوم يزي مالظلم.. نحب نقرى.. حقي اني نقرى“.









المصدر

Exit mobile version