free page hit counter
أخبار

نبيل القروي وحركة النهضة وألفة التراس أبرموا عقود دعاية مع جهات خارجية


صدت محكمة المحاسبات خلال الاستحقاقين التشريعي والرئاسي السابق لأوانه لسنة 2019 اخلالات تعلقت باللجوء الى التعاقد مع جهات خارجية بهدف الدعاية وذلك من قبل نبيل القروي وحركة النهضة و ألفة التراس.

 وأبرم نبيل القروي الذي خسر في الدور الثاني من الاستحقاق الرئاسي لسنة 2019 عقدا بحوالي 3 مليارات ( 2.85 مليون دينار ) مع جهة خارجية فيما تأكدت محكمة المحاسبات من تحويل مبلغ مالي قيمته 127.5 ألف دينار من حساب زوجته الى هذه الجهة الأجنبية و هو حساب غير مصرح به لدى البنك المركزي التونسي.

وأبرمت حركة النهضة عقود دعاية  بمبلغ 187.215 ألف دولار بدأ العمل بها منذ سنة 2014 و تواصلت بفضل ابرام عقد تكميلي الى غاية ديسمبر 2019 .

والتجأت ألفة التراس ( عضو مجلس النواب حاليا ) الى ابرام عقد بقيمة 15 ألف دولار بهدف الدعاية لها.

وأوضحت رئيسة دائرة بمحكمة المحاسبات فضيلة القرقوري أن هذه العقود تمس بمبادئ الحملة الانتخابية و مبادئ تكافؤ الفرص بين المترشحين مشيرة الى أنها تهدف الى الدعاية و كسب التأييد في الانتخابات و تتقاطع فترات تنفيذها مع الحملة الانتخابية.

وأضافت أنه لم يتم الوقوف على شفافية مصادر تمويل هذه العقود مؤكدة ان الهيئات القضائية بمحكمة المحاسبات تواصل استكمال التحقيق في هذه العقود و ترتيب الوقائع القانونية المتعلقة بها.




المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى