free page hit counter
سياسة

نبيل الحجي: اتهامات قلب تونس للتيار غير عفويّة

تحدّث نبيل الحجي النائب والقيادي في التيار الديمقراطي في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 6 جويلية 2020 عن أسباب الخلافات بخصوص تكوين لجنة التقصي في شبهة تضارب المصالح لرئيس الحكومة واتهامهم من كتلة قلب تونس بتعطيل تكوينها بعد الطعن في تركيبتها.

وأكّد أنّ اتهامات نواب ‘قلب تونس’ للتيار وكيل الاتهامات ”أمر غير مستغرب منهم بعد التحالفات التي قاموا بها في المجلس وهو أمر غير عفوي” حسب تعبيره.

وأضاف الحجّي التيار لا يبحث عمن سينتفع أو من سيتضرر في هذا الملفّ بقدر حرصه على احترام النص القانوني وعدم منح مقاعد في اللجان حسب الولاءات والتوازنات السياسية.

وتابع ضيف ميدي شو “ممثلو الأحزاب المتواجدة في الحكومة سيكون عددهم في لجنة التحقيق 12 نائبا من إجمالي 22… ولجنة التحقيق لا تأخذ القرارات فقط يقتصر دورها على التحقيق وجمع المعطيات والقرار يكون في الجلسة العامة”.

وشدّد نبيل الحجّي على أنّ حزب التيار الديمقراطي لن يكون إلا في صفّ القانون، قائلا “لو ثبتت مخالفة الفخفاخ للقانون سيستقيل وإن رفض الاستقالة فالتيار لن يبقى في الحكومة” وفق تعبيره.

وأشار إلى أنّ النهضة لا يمكنها التواجد في ”حكومة دون حكم وكانت تأخذ منابها في التموقع من مفاصل الدولة والتغطية على ملفات في الحكومات المتعاقبة لكن التيار يرفض مثل هذا النوع من الحكم واحتراما لمبادئهم لأنه لا يمكنهم البقاء في حكومة يرأسها شخص خالف القانون”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock