free page hit counter
رياضة

اليونسي يواجه تهم اختلاس وفساد .. 10 مليارات مصيرها مجهول وتلاعب بمداخيل التذاكر وca coin

تتواتر الأحداث بنسق سريع في حديقة الرياضة “أ” على خلفية إلغاء المباراة الاحتفالية التي كانت ستجمع النادي الافريقي بهيلاس فيرونا الإيطالي والتي ألغيت أو تأجلت لأسباب تنظيمية.

إلغاء المباراة أشعل غضب أحباء الافريقي الذين نفذوا وقفة احتجاجية أمام مقر النادي مطالبين بمحاسبة واستقالة هيئة عبد السلام اليونسي التي تواجه تهم بالاختلاس والفساد المالي والإداري.

موجة غضب أجبرت نائب الرئيس مجدي الخليفي على إعلان استقالته لدى حضوره في أحد البرامج الرياضية في انتظار تأكيدها كتابيا.

وقد قدم المحامي رمزي السمراني جردا بالتجاوزات التي قامت بها هيئة عبد السلام اليونسي مؤكدا اختلاس ماقيمته 10 مليارات و200 ألف دينار من خزينة النادي ناهيك عن الأخطاء التسييرية التي ستكلف النادي الافريقي ما لا يقل عن 5 مليون دينار خطايا جديدة.

كما كشف المحامي السمراني عن تجاوز خطير تمثل في غياب أمين مال للنادي مشيرا إلى أن عبد السلام اليونسي يتصرف بمفرده في الأمور المالية.

أولى تجاوزات هيئة الافريقي تمثلت في تراجعها عن عقد جلسة عامة تقييمية تعرض خلالها التقريرين المالي والأدبي بعد شهر من الجلسة العامة الانتخابية التي أسفرت عن انتخاب هيئة عبد السلام اليونسي.

كما أوضح أنه وبعد كارثة مازيمبي وبتاريخ 1 أفريل أعلن اليونسي في بلاغ ممضى باسمه أنه سيفتح باب الانخراطات في شهر جويلية وسيعقد جلسة عامة تقييمية بين 15 و30 جويلية لعرض التقرير الأدبي والمالي ثم سيعقد خارقة للعادة لتنقيح القانون الأساسي ولحد اللحظة لم يحقق وعده.

هيئة اليونسي كانت قد وعدت بإجراء أشغال تهيئة حديقة الرياضة “أ”وتم وضع اعتمادات طائلة لكن الحالة الكارثية لملاعب الحديقة تقيم الدليل على وجود صفقة يشوبها فساد كبير مورطة فيها الهيئة الحالية.

5 مليارات خطايا للاعبين

قدم المحامي رمزي السمراني جردا بملفات فساد تتعلق بعدد من اللاعبين الذين تعاقدت معهم هيئة عبد السلام اليونسي على غرار فابريس أونداما الذي تحصل على حكم في حدود 2 مليون دينار ونيكولاس أبوكو حكم في حدود 875 ألف دينار بسبب هفوة بدائية من هيئة اليونسي.

قضايا مرفوعة من اللاعبين زكرياء العبيدي وأسامة الدراجي وسليم بن عثمان وسند الخميسي ستثقل كاهل النادي بخطايا في قيمة 3 مليون دينار. واليو ضيوف الذي كان سيتحصل على 150 ألف دينار لفسخ عقد لكن تجاهل هيئة اليونسي للاعب وفسخها للعقد من جانب واحد سيكلف الخزينة 600 ألف دينار.

حصول اللاعبين الكاميرونيين يمغا وسارج على حكم بمليار ونصف دون أن يلعبا أية دقيقة مع الافريقي نتيجة سوء تصرف من الهيئة.قيمة الخطايا التي ستتسبب فيها هيئة عبد السلام اليونسي بسبب سوء تصرفها تبلغ 5 مليون و400 ألف دينار.

ملف التذاكر و ca coin

هيئة اليونسي تواجه أيضا تهما باختلاس أموال الافريقي من عائدات المباريات و ca coin بالعودة لتصريح اليونسي ان عائدات بيع التذاكر طيلة موسم كامل لعب خلاله الافريقي 13 مباراة في البطولة وعدد من المباريات في دوري الابطال بلغت 95 ألف دينار فقط في حين أن الحضور الجماهيري في كل مباراة كان كبيرا وبالتالي من غير المعقول أن يكون ما صرح به اليونسي صحيحا.

حساب ca coin الذي فتحه اليونسي بمبادرة شخصية منه هو الآخر تشوبه شبهة اختلاس أموال فلا أحد يعرف قيمة الأموال التي دخلت الحساب ومصيرها خاصة أن المسؤول عن الحساب بدأت تظهر عليه مظاهر الاستثراء حسب السمراني.

الصغير يكشف فساد هيئة اليونسي نائب رئيس الهيئة المديرة للنادي الافريقي المكلف بالشبان فوزي الصغير كان قد رفع قضية ضد عبد السلام اليونسي بتهمة اختلاس الأموال.

الصغير استصدار إذن على عريضة بتكليف خبير لإجراء تطبيق على حسابات النادي لكن اليونسي رفض إخضاع الحسابات للتدقيق وهو ما يثير الريبة.

المحامي رمزي السمراني وتأكيدا لتصريحات الصغير سابقا أكد أن مداخيل النادي الافريقي منذ تسلم هيئة اليونسي للنادي بلغت 22 مليار و700 ألف دينار في حين أن المصاريف في حدود 12 مليار و500 ألف دينار وهو ما يعني ان الفارق 10 مليارات و200 ألف دينار وهو ما يطرح تساؤلات بشأن مصير هذه الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى