free page hit counter
غير مصنف

منشأة رياضية تستضيف فعاليات أولمبياد طوكيو

تنطلق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) غدا الجمعة بالعاصمة اليابانية طوكيو وسط حالة من الترقب العالمي لما ستكون عليه منافسات هذه الدورة التي تأجلت لمدة عام إلى 2021 بسب جائحة كورونا.

ويعول المنظمون في طوكيو كثيرا على تقديم نسخة مميزة تنظيميا لإبهار العالم خاصة في غياب أحد أهم عناصر نجاح الدورة بحظر الحضور الجماهيري في إطار الإجراءات الاحترازية المشددة المطبقة في طوكيو للحد من تفشي الإصابات بمرض “كوفيد-19” الناتج عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وتقام فعاليات هذه الدورة الأولمبية في 43 موقعا ومنشأة رياضية ، أعيد بناء ثمانية منها فيما ستكون عشرة منها فقط مؤقتة.

أما الـ25 موقعا آخرين فكانت موجودة بالفعل وإن أجريت لها بعض أعمال التطوير والتحديث على مدار السنوات القليلة الماضية لتصبح مؤهلة تماما لاستضافة فعاليات هذه الدورة الأولمبية.

والمواقع والمنشآت المختلفة التي تستضيف فعاليات أولمبياد 2020 في طوكيو هي :

منطقة الإرث : وتضم هذه المنطقة بعض الملاعب التي استخدمت خلال دورة الألعاب الأولمبية 1964 بطوكيو.

الاستاد الأولمبي : حل استاد “كاسوميجاوكا” مكان الاستاد الأولمبي الذي استضاف أولمبياد 1964 ، وسيشهد هذا الاستاد فعاليات حفلي الافتتاح والختام في هذه الدورة الأولمبية إضافة لمعظم منافسات ألعاب القوى وكذلك المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم للسيدات.

مركز “نيبون بودوكان” : المركز الشهير للرياضات النزالية ، ويستضيف خلال هذه الدورة منافسات الجودو والكاراتيه.

مجمع “طوكيو ميتروبوليتان” : خلال أولمبياد 1964 ، استضاف هذا المجمع الرياضي فعاليات الجمباز وكرة الماء. ولكنه سيستضيف هذه المرة فعاليات تنس الطاولة.

استاد “يويوجي” الوطني : تقام فعاليات كرة اليد هذه المرة بالقرب من متنزه يويوجي وفي هذه القاعة التي صممها المعماري الشهير كينزو تانجي استعدادا لأولمبياد 1964 .

مركز طوكيو الدولي : بناء حديث به أيضا قاعة للفنون. ويستضيف هذا المركز منافسات رفع الأثقال.

كوكوجيكان آرينا : يسطع مصارعو السومو دائما في هذا المركز الرياضي. ولكن هذه القاعة ستستضيف خلال الأولمبياد فعاليات الملاكمة.

متنزه الفروسية : في منطقة باجي كوين ، وكان أيضا من مواقع أولمبياد 1964 . ويستضيف هذا المتنزه هذه المرة فعاليات الترويض وقفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية.

موقع “موساشينو فوريست سبورت بلازا” : سيكون موقعا لمنافسات رياضة الريشة الطائرة وكذلك فعالياات المبارزة لمنافسات الخماسي الحديث.

استاد طوكيو : كان استادا للتدريبات خلال بطولة كأس العالم 2002 لكرة القدم. والآن ، سيستضيف فعاليات كرة القدم والرجبي خلال أولمبياد طوكيو. كما سيستضيف المسابقات الأربعة الأخرى (بخلاف المبارزة) في منافسات الخماسي الحديث.

متنزه “موساشينونوموري” : يشهد نقطة الانطلاق لسباقات الدراجات على الطريق ، وهي السباقات التي ستختتم في مضمار فورمولا-1 في جبل فوجي.

منطقة خليج طوكيو : تهدف مواقع المنافسة الحديثة في هذه المنطقة إلى إظهار عنصر الاستدامة في أولمبياد طوكيو.

مركز طوكيو للألعاب المائية : سيجد السباحون والغطاسون المشاركون في هذا الأولمبياد أحدث التقنيات في هذا المركز. ويمكن تحريك حوائط وأرضيات أحواض السباحة في هذا المركز إلكترونيا.

أرياكي أرينا : يستضيف هذا الملعب فعاليات الكرة الطائرة.

مركز “أرياكي جيمناستيك” : من بين الملاعب المؤقتة في البطولة ، ويشهد تسليم ميداليات الجمباز الفني والإيقاعي والترامبولين.

متنزه أرياكي الرياضي : وتقام فيه سباقات الدراجات “بي إم إكس” وكذلك أول منافسات ومنافسات “لوح التزلج” التي تدرج للمرة الأولى بالألعاب الأولمبية.

متنزه “أرياكي” للتنس : ملعب متعدد الأغراض ، ويطلق عليه عادة اسم “أرياكي كولوسيوم”. وتستخدم هذه الملاعب ذات السقف القابل للفتح في استضافة منافسات التنس.

متنزه ومرسى “أودايبا” : يشهد هذا الموقع انطلاق منافسات السباحة في المياه المفتوحة وكذلك منافسات السباحة لرياضة الترايثلون ، وذلك من أمام بانوراما ناطحات السحاب في طوكيو.

متنزه “شيوكازي” : ليس بعيدا عن جسر “قوس قزح” الشهير في اليابان. وفيه ستقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية.

متنزه “آومي” الرياضي : يقع بالقرب من متنزه “أرياكي” الرياضي. وتقام فيه منافسات التسلق الرياضي التي تدرج للمرة الأولى بالدورات الأولمبية ، كما تقام فيه منافسات مسابقة كرة السلة 3 × 3 التي تدرج أيضا في الدورات الأولمبية للمرة الأولى.

استاد “وي” للهوكي : شيد هذا الاستاد حديثا لاستضافة منافسات الهوكي ، وسيصبح مركزا لهذه الرياضة في اليابان بعد أولمبياد طوكيو.

موقع “سي فوريست” لاختراق الضاحية : يستضيف جزءا من فعاليات اختراق الضاحية ضمن منافسات الفروسية. وبعد الأولمبياد ، سيصبح هذا الموقع مكانا للاستجمام.

مجرى “سي فوريست” المائي : سيشهد هذا المجرى المميز منافسات التجديف والكانوي.

مركز “كاساي” للكانوي المتعرج : يقع بالقرب من القرية الأولمبية ، وفيه يتم توزيع ميداليات الكانوي المتعرج.

متنزه “يومينوشيما” : سيستضيف هذا الموقع فعاليات القوس والنشاب على أن يستخدم بعد انتهاء الأولمبياد كموقع لمسابقات كبيرة.

مركز “تاتسومي” لكرة الماء : أقيم هذا المركز قبل نحو 30 عاما ، وسيكون موقعا لمنافسات كرة الماء في هذا الأولمبياد.

قاعات “ماكوهاري” : وتستضيف القاعة “أ” فعاليات المصارعة والتايكوندو ، فيما تستضيف القاعة “ب” فعاليات المبارزة.

مواقع أخرى :

شاطئ “تسوريجاساكي” لركوب الأمواج : تشتهر مدينة إيتشينوميا على المحيط الهادي بشعبية هائلة لرياضات ركوب الأمواج.

قاعة “سايتاما سوبر آرينا” : لن تكون جديدة على لاعبي كرة السلة المشاركين في الدورة الأولمبية حيث سبق لها استضافة نهائي كأس العالم 2006 لكرة السلة بمدينة سايتاما.

مركز “أساكا” للرماية : : هذا المركز الذي استخدم لمنافسات الرماية في أولمبياد 1964 شهد تطويرا هائلا ليصبح مطابقا لأحدث المعايير استعدادا للأولمبياد المرتقب.

ملاعب “كاسوميجاسيكي كانتري كلوب” : وتقام فيها منافسات الجولف.

مرفأ “إينوشيما” لليخوت : كان مستخدما في أولمبياد 1964 ، وسيكون موقعا لمنافسات الشراع في الأولمبياد المرتقب.

مضمار “إيزو” للدراجات : يقع على بعد 120 كيلومترا من طوكيو ويستضيف منافسات الدراجات على المضمار.

موقع “إيزو” للدراجات : ويقع بالقرب من جبل فوجي ، ويستضيف منافسات تسلق الجبال بالدراجات.

طريق “فوجي الدولي” السريع : ويشهد سباقات الدراجات على الطريق وكذلك سباقات الدراجات ضد عقارب الساعة.

استاد “فوكوشيما أزوما” للبيسبول : ويستضيف مباريات البيسبول والسوفت بول.

استاد يوكوهاما للبيسبول : يستضيف بعض منافسات البيسبول والسوفت بول أيضا.

متنزه “أودوري” في مدينة سابورو : “بسبب درجة الحرارة المرتفعة في فصل الصيف حاليا في طوكيو ، ستقام سباقات الماراثون والمشي في مدينة سابورو الأفضل طقسا.

استادات “سابورو دوم” و”مياجي” و”إيباراكي كاشيما” و”يوكوهاما” الدولي و”سايتاما” : تستضيف فعاليات كرة القدم.





Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق