free page hit counter
اخبار محلية

مصدر العدوى موجودة في أريانة :3إصابات في عائلة واحدة بكورونا في المتلوي

ارتفعت حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا بولاية قفصة، مساء يوم الجمعة، بثلاث إصىابات جديدة بعد صدور نتائج دفعة جديدة من فحوصات الكشف عن هذا المرض حيث قال المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري في تصريح اعلامي إن نتائج تحاليل عيّنات 21 شخصا وردت هذا المساء على الادارة الجهوية للصحة كشفت التقاط ثلاثة أشخاص من معتمدية المتلوي لعدوى وباء كورونا بما يرفع من عدد الإصابات بالجهة إلى 44 حالة.
كما كشف المدير الجهوي انّ المصابين الثلاثة كلّهم أفراد من عائلة المرأة التي أُعلن عن إصابتها بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي 5 ماي الجاري والتي تقيم حاليا بقسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي في أريانة بعد أن تعكّرت حالتها الصحّية.
وأفاد المدير الجهوي من ناحية أخرى أنّ فرقا طبية وشبه طبية ستكثّف عمليّات مسح والتقصّي عن فيروس كورونا في محيط وبين مخالطي المصابين الثلاثة الجدد.
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء كورونا المرصودين بجهة قفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 44 إصابة , وقد تعافى إلى حدّ الان 19 مصابا.
من جهة أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الخاصة ليوم 5 ماي الجاري فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة يتراوح ما بين 7 و 15 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock