free page hit counter
أخبار

مساريون لتصحيح المسار يوجهون رسالة تعزية الى القيادة الفلسطينية

الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية


أخبار وطنية

على اثر وفاة القائد الفلسطيني صائب عريقات: مساريون لتصحيح المسار يوجهون رسالة تعزية الى القيادة الفلسطينية

نشر في  11 نوفمبر 2020  (14:50)

على اثر وفاة المتحدث الفلسطيني البارز منذ عقود الدكتور صائب عريقات تأثرا بإصابته بفيروس كورونا، أصدرت مجموعة مساريون لتصحيح المسار رسالة تعزية وجّهتها إلى القيادة الفلسطينية وجاء فيها ما يلي:

“ببالغ الحزن وعميق الأسى بلغنا نعي د. صائب عريقات أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظّمة التحرير الفلسطينية وكبير مفاوضي السلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بعد حياة حافلة قضاها مناضلاَ متفانياَ في خدمة وطنه وشعبه وقضاياه العادلة. وإذ نستحضر سيرته الناصعة ودوره البارز في الصفّ الأمامي في جولات المفاوضات، متمسّكا بالثوابت الوطنية وعدم التفريط في أيّ منها، واصراره على إشاعة التفاؤل والأمل مهما كانت قتامة الواقع والانتصار للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية مع قدرة فائقة على الاقناع في ظلّ صرامة المبدأ وعقلانية الموقف وشجاعة التعبير عنه. كما تحلّى الفقيد برحابة الصدر والتسامح مع الرأي المخالف في نطاق الصفّ الوطني. كلّ هذه الخصال أهّلته لكسب ثقة القائد التاريخي الاستثنائي ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

 أمام هذا المصاب الجلل، يتقدم “مساريّون لتصحيح المسار” بأحرّ التعازي وخالص عبارات المواساة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وإلى منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وجميع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

 كما نعزّي أسرة الفقيد الكريمة وعموم آل عريقات ونشاطرهم الأحزان وندعو لهم بجميل الصبر وحسن السلوان.

 إنّنا لمتأكّدون من أنّ رفاقه في القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المقاوم سيستمرّون في الحفاظ على إرثه النضالي والسياسي وسيواصلون المسيرة الكفاحية حتى الظفر بإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 له الرحمة وستبقى ذكراه العطرة خالدة”.

 









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى