free page hit counter
اخبار محلية

لمواجهة موجة البرد : الجزائر تمدّ تونس بـ9000 طن من الغاز المنزلي

لمواجهة موجة البرد : الجزائر تمدّ تونس بـ9000 طن من الغاز المنزلي
.
أكد نبيل بن حميدة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” أنه من المنتظر أن تصل من الجزائر خلال الساعتين القادمتين باخرة محملة ب4000 طن من الغاز السائل المعد للاستهلاك المنزلي، لتوزيعها على مراكز التعبئة الثلاثة، في رادس وقابس وبنزرت.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت 26 جانفي 2019، عن بن حميدة قوله إن هذه الحمولة تكفي لتعبئة أكثر من 300000 قارورة غاز، موضحا أن الأولوية في التزويد ستكون لسكان مناطق الشمال الغربي نظرا للظروف الجوية الحالية وموجة البرد وتساقط الثلوج التي تشهدها العديد من المعتمديات في هذه الجهات.
وحسب بن حميدة كان من المفترض أن تصل الباخرة ليلة البارحة (الجمعة) لكنها تعطلت بسبب الاحوال الجوية مضيفا أنه من المنتظر أن تصل، غدا الاحد، باخرة أخرى محملة بكمية من الغاز السائل تتراوح بين 4000 و5000 طن مشيرا إلى أن ذلك سيمكن من تفادي أي نقص في هذه المادة،خلال هذه الفترة التي تتسم بارتفاع كبير للطلب على الغاز للتدفئة.
من جهة أخرى نقلت الوكالة رئيس الغرفة النقابية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة محمد منيف قوله إن مراكز تعبئة الغاز الثلاث ( رادس، بنزرت، قابس) تفتقر حاليا للغاز السائل المعد للاستهلاك المنزلي بسبب توقف التزود بهذه المادة الاولية.
يشار إلى أن موجة البرد وتساقط الثلوج، التي تشهدها تونس منذ حوالي أسبوع تسببت في عزل العديد من القرى والمعتمديات وتوقف سير الدروس بالمدارس في عديد المناطق بالشمال الغربي والوسط خاصة.
كما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وتعطل حركة التنقل بسبب انسداد عديد الطرقات بالعديد من المعتمديات مثل حيدرة وتالة في القصرين وعين دراهم وعين سلطان في جندوبة و “الحراكطة” في الكاف.
.
image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock