free page hit counter
غير مصنف

لجنة مجابهة الكوارث تصدر توصياتها والحماية المدنية على الخط

دعا المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة، العميد عادل العبيدي، متساكني الجهة، وخاصة أهالي عين دراهم وبلطة بوعوان وغار الدماء إلى الحيطة والحذر وذلك في ظل توقعات بتسجيل تساقطات ثلجية الليلة.

وأضاف في تصريح اليوم للقناة الوطنية الأولى أنه قد تم اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية لحماية المتساكنين والممتلكات العامة والخاصة.
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة في جندوبة، قد أوصت خلال اجتماع انعقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمقر الولاية، بأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الموجة الثانية من التقلبات المناخية والمتوقع ان تتخللها نزول كميات معتبرة من الثلوج والامطار وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء..

ودعت إلى ضرورة ضمان تزوّد السوق المحلية بالمواد الغذائية وتمكين متساكني المرتفعات من قوارير الغاز والاستعداد لفتح الطرقات بالآلات الكاسحة والماسحة على أن تبقى اللجان المحلية لمجابهة الكوارث بكل من عين دراهم وطبرقة وغار الدماء وبلطة بوعوان في حال انعقاد دائم وذلك لمتابعة تطور الأوضاع واتخاذ القرارات المناسبة في الابان.

ولتزامن موجتي البرد والثلوج مع يوم الاحد القادم باعتباره يوم اقتراع، أوصت الهيئة الفرعية للانتخابات بجندوبة بتجهيز كافة مراكز الاقتراع بالمواد الانتخابية وتأمينها، موضحة انه وفي حال استمرار موجة الثلوج فان الهيئة ستتخذ قرار تأجيل الانتخابات المتعلقة بالدائرة الانتخابية طبرقة -عين دراهم الى يوم الاثنين وذلك بعد الاعلام والتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وفق ما أكدته رئيسة الهيئة صباح المشرقي خلال مشاركتها في جلسة لجنة الكوارث اليوم.

المصدر : الجمهورية




Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock