تونسوطنية

كانا يخططان لتفجير حانات وملاهٍ ليليّة بالعاصمة: الإطاحة بعنصرين إرهابيين خطيرين، وهذه هويتهما

افاد موقع الجمهورية في خبر عاجل ، أنَّ وِحدات الأمن الوطني ببن عروس تمكّنت فجر اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2017 بعد عملٍ حرفيّ ناجح من الإطاحة بنفرين يشتبه في إنتمائهما لتنظيم إرهابي.

وأفادَ نفس المصدر، بأنَّ هذان الشخصان ينحدران من جهة الشمال الغربي وتحديدًا من ولايتي الكاف وجندوبة، ويبلغان من العمر 27 سنة، وقد تمّ الإيقاع بهمَا من طرف رجال الأمن على إثر ورود معلوماتٍ مؤكّدة بشأنهما وُصفت بالخطيرة جدّا على الأمن القومي للبلاد، كما أضاف المتحدّث أنَّ العنصرين الخطيرين كشفَا أثناء إخضاعهمَا للتحريّات الأوليّة عن ولائهمَا للتيار السلفي المتشدّد وإنتسابهما لتنظيم أنصار الشريعة المحظور.

وأكّد مصدرنا الأمني، أنَّ مخطّط الشابّين المعتقلين، كان يهدف إلى تفجير حانات وملاهٍ ليليّة بالعاصمة، إلّا أنَّ يقظة الوحدات الأمنيّة حالت دون تنفيذ هذه العمليّة الدمويّة والتي كانت ستنال من الإستقرار النسبيّ للوضعية الأمنيّة في تونس.

هذا وأشارَ محدّثنا إلى أنَّ المشتبه بهمَا لَا إرتباطات لَهمَا بالمجموعات الإرهابيّة المتحصّنة بالجبال، وهمَا حاليا يخضعان للتحقيقات الأمنيّة، قبل عرضهمَا على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock