free page hit counter
غير مصنف

قفصة: إقرار حظر تجوّل ليلي لمدّة أسبوعين

أقرت السّلط الجهوية بولاية قفصة، اليوم الجمعة، حظر تجول ليلي لمدة أسبوعين بكافة أرجاء الولاية، وذلك في سعي منها للحدّ من تفشّي العدوى بفيروس كورونا.

ووفق بلاغ صادر عن مصالح الولاية بالجهة، فقد تقرر منع الجولان الليلي بكافة أرجاء الولاية بداية من الساعة العاشرة مساء وإلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي، وذلك لمدّة أسبوعين قابلة للتجديد، بداية من يوم غد السبت.

ويستند هذا القرار الذي يهدف إلى كبح وتيرة تصاعد العدوى بفيروس كورونا، إلى توصيات لجنة اليقظة بإدارة الصحّة، على ضوء ما رصدته الفرق الطبّية من إصابات خلال الأسبوعين الماضيين، حيث فاق معدّل الإصابات بهذا الوباء حسب المدير الجهوي للصحّة سالم ناصري، مائة إصابة لكل مائة ألف مواطن، وبلغ مثلا في معتمديتي زانوش وسيدي عيش الـ 200 إصابة على كلّ مائة ألف مواطن.

ويستثني قرار منع الجولان، حسب نص البلاغ، الحالات الصحية العاجلة، والتزوّد والتزويد من اسواق الجملة، وأصحاب العمل الليلي. كما قرّرت السلط الجهوية، تأجيل وإلغاء إقامة كلّ التظاهرات سواء بالفضاءات المفتوحة أو المُغلقة، والتشجيع على إعتماد آلية العمل عن بعد، والتشديد على مراقبة حمل جوازات التلقيح بالاضافة إلى مواصلة حملات التلقيح المُكثّف.


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق