free page hit counter
اخبار محلية

قبلي :ثلاث عينات ايجابية وارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 96

قبلي :ثلاث عينات ايجابية ضمن التحاليل التي تم رفعها يومي 23 و24 افريل وارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 96

اكد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة علي الحداد عشية اليوم الأحد ان نتائج 30 تحليلا تم رفعها يومي 23 و24 افريل الجاري والتي تضمنت 3 عينات ايجابية اثنتان منها تخصان مواطنين من منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية والثالثة هي تحليل مراقبة لاول لشخص حامل للفيروس واوضح المصدر ذاته انه بهذه النتائج يرتفع اجمالي عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بولاية قبلي الى 96 حالة تماثلت منها الى اليوم 10 حالات للشفاء التام مبينا ان هذه الحالات تشمل حالة واحدة وافدة من فرنسا و85 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة و10 حالات اصابة لدى الاطارات الصحية بالمستشفى الجهوي بقبلي كما دعا ” الحداد” اهالي الجهة الى مزيد الالتزام بالحجر الصحي الشامل من اجل انجاح مجهودات الفرق الصحية في التصدي لانتشار الفيروس والتقليل من نسب العدوى حمد

المنستير: 62 حالة تعافي بمركز المنستير المخصص لإيواء المصابين “بالكوفيد 19”

تطور عدد الأشخاص الذين تعافوا من فيروس الكورونا المستجد على مستوى مركز المنستير المخصص لإيواء المصابين “بالكوفيد 19” إلى 62 شخصا بعد تعافي شخصين من قبلي وفق ما أفاد وات اليوم المدير الجهوي للصحة محمّد المنصف الهواني.
وسجل أمس تعافي تسعة أشخاص من بينهم 3 أشخاص من قفصة وشخصان من قبلي اخران من قابس وشخص واحد من سوسة وشخص من زغوان.
وقد استقبل مركز المنستير منذ 4 أفريل الجاري وإلى غاية اليوم الاحد 253 شخصا .

منوبة بلا اصابات اضافية منذ الخميس الماضي وتضاعف مظاهر خرق الحجر الصحي مع بداية شهر رمضان

استقر عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية منوبة منذ الخميس المنقضي في 39 حالة، منها 5 حالات وفاة وحالتان اثنتان قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات و21 حالة محل ايواء وجوبي بالمنستير يتواصل تقصي ومتابعة وضعهم، حسب ما صرحت به المديرة الجهوية للصحة بالجهة ايمان السويسي لصحفية /وات/ بمنوبة.
كما سجلت الجهة 8 حالات شفاء منذ الخميس الماضي، واتم 388 شخصا فترة العزل الصحية اللازمة دون تسجيل اعراض مرضية من جملة 498 حالة عزل منذ بداية العمل بالاجراء الوقائي.
وبلغ عدد حالات العزل الذاتي الذين يتواصل عزلهم كاجراء وقائي الى 71 حالة تتوزع على معتمدية منوبة ب37 حالة ودوار هيشر 20 حالة ووادي الليل 15 حالة والمرناقية 5 حالات ثم الجديدة ووادي الليل والبطان 2 حالة لكل منها فيما لا تسجل طبربة وبرج العامري حاليا اي عزل ذاتي.
يذكر ان حالات الاصابة بولاية منوبة تتوزع حسب المعتمديات على معتمدية منوبة ب33 حالة منها 4 حالات وفاة ووادي الليل 2 حالة والمرناقية 2 حالة منها حالة وفاة، ودوار هيشر 2 حالة.
كما تتوزع حالات الشفاء على وادي الليل بحالتين ومنوبة بخمس حالات ودوار هيشر بحالة واحدة.
وتتواصل مظاهر خرق الحجر الصحي الشامل بالجهة وتضاعفت خاصة مع بداية شهر رمضان المعظم في محيط الفضاءات التجارية والاسواق اليومية رغم حملات المتابعة من وحدات الحرس والامن والجيش الوطنيين.

بن عروس: 41 شخصا تماثلوا كليا للشفاء من فيروس كورونا المستجد

تماثل 41 شخصا للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد في ولاية بن عروس، بعد إجراء كافة الاختبارات اللازمة عليهم ، لتثبت تعافيهم من الفيروس، وفق ما أكده مدير الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة الدكتور فتحي اللطيف، في تصريح اليوم الأحد لمكتب (وات) ببن عروس.
وبين اللطيف، أنه تمت إعادة التحاليل لـ 15 حالة بعد أن جاءت نتائج التحاليل الأولية سلبية، ليتم في مرحلة ثانية أخذ عينات جديدة أكدت بصفة نهائية تماثلهم للشفاء وخلوهم من الفيروس، مضيفا أنه من المنتظر أن تصدر خلال الأيام القادمة نتائج دفعة أخرى من التحاليل، تم اجراؤها على مصابين آخرين.
وكان 26 شخصا تماثلوا للشفاء نهائيا بداية الأسبوع الجاري، بعد إستكمال التحاليل المخبرية عليهم، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء كليا إلى 41 حالة.
وبلغ عدد الإصابات في ولاية بن عروس بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية انتشار الوباء وإلى غاية اليوم الأحد 92 حالة مؤكدة، وذلك بعد إعلان مصالح وزارة الصحة أمس السبت، عن إصابة جديدة لأحد أصيلي الجهة من المقيمين بالخارج، على ضوء نتائج التحليل الذي أجراه يوم 20 أفريل المنقضي بمركز الإحاطة الصحية بالمنستير.
وبتعافي 41 مصابا بالفيروس في ولاية بن عروس وتسجيل 3 حالات وفاة، يتقلص عدد الإصابات المؤكدة إلى 48 منها حالتان مقيمتان بمؤسستين استشفائيتين، والبقية في مركز الإحاطة الصحية بالمنستير.

تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا بجزيرة جربة ليرتفع عدد حالات الشفاء بولاية مدنين الى 18 حالة

سجلت ولاية مدنين 4 حالات شفاء من فيروس كورونا المستجد هم من جزيرة جربة بعد اخضاعهم للتحليل المخبري في مناسبتين ليغادروا اليوم الاحد نحو منازلهم مع ملازمة الحجر الذاتي الاجباري، وفق المدير الجهوي للصحة بولاية مدنين جمال الدين حمدي.
ويرتفع بذلك عدد حالات الشفاء بالجهة الى 18 حالة من مجموع 74 اصابة بفيروس كورونا اخرها اصابة مؤكدة جديدة نتيجة حالة عدوى افقية بجرجيس تلقتها الادارة الجهوية للصحة من المخبر العسكري ومن مخبر معهد باستور من بين 114 تحليلا نتائج 113 منها سلبية.

قبلي: تماثل حالتين جديدتين للشفاء مما يرفع عدد المتعافين من الاصابة بفيروس كورونا إلى 10 حالات

أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الأحد، تماثل حالتين جديدتين للشفاء التام من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من بين 64 حالة لا تزال متواجدة بمركز الإيواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، وهو ما يرفع إجمالي عدد المتعافين من هذا المرض إلى حد الآن بولاية قبلي، إلى 10 حالات، من بين 94 إصابة مؤكدة بالفيروس بالجهة.

وأضاف المكني، في تصريح لمراسل “وات”، أن ثلاث حالات أخرى قد ورد تحليل مراقبتها الأول سلبيا، حالتان منها من المقيمين بمركز الإيواء بالمنستير، وحالة متواجدة بقبلي، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لكافة المصابين بالفيروس في تحسن مستمر، وهو ما يرفع الأمل في تسجيل حالات شفاء إضافية خلال الأيام القليلة القادمة.

وجدد المدير الجهوي للصحة دعوته لأهالي قبلي لمزيد الالتزام بالحجر الصحي الذاتي والشامل من أجل انجاح مجهودات الفرق الطبية في تطويق المرض، خاصة وأنه قد تم الشروع في عملية مسح موسعة باعتماد التحاليل السريعة بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، التي سجلت أاكبر عدد من الإصابات.
يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية قبلي يبلغ إلى حد اليوم 94 حالة، منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا، و83 حالة إصابة محلية على علاقة بالحالة الوافدة، و10 حالات إصابة لدى الإطار الصحي بالمستشفى الجهوي بقبلي.
كما يشار إلى تماثل عشر حالات من بين المصابين إلى اليوم للشفاء التام.

جندوبة: إخضاع 44 شخصا وافدا من جربة بمدنين للحجر الصحي الاجباري بكل من عين دراهم وبني مطير

أخضعت خليّة الأزمة الصحية بولاية جندوبة مساء أمس الجمعة جميع القادمين من جزيرة جربة بولاية مدنين الى مدينة طبرقة وعددهم 44 شخصا للحجر الصحي الإجباري توقيا من انتشار عدوى فيروس “كورونا” بكل من المركب الرياضي الدولي بعين دراهم ومركز التخييم والاصطياف ببني مطير من معتمدية فرنانة، وفق بلاغ صادر عن اللجنة صباح اليوم الاحد.
وفي السياق ذاته، أوضح الناطق الرسمي باسم الخلية المدير الجهوي للحماية المدنية، العميد منير الريابي، لـ “وات” أن الفحوصات الطبية الأولية بيّنت سلامة الوافدين وهم أصيلو 9 ولايات من أعراض فيروس “كورونا ” واصفا حالتهم “بالجيدة “، وقد تم إيواء 18 شخصا منهم بالمركب الرياضي الدولي بعين دراهم و26 بمركز التخييم والاصطياف ببني مطير.
وأضاف أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة نسّقت مع مختلف المصالح الجهوية والأمنية وعدد من الفاعلين الاجتماعيين لتوفير كل مستلزمات وحاجيات المشمولين بالحجر من إحاطة طبية ونفسية واعاشة، وخصصت فريق استمرار في كل مركز لمتابعة أوضاعهم.
من جهة أخرى، وبخصوص مدى استجابة مركز التخييم والاصطياف ببني مطير لشروط الحجر، أكّد عضو المجلس البلدي بالمنطقة، محرز الزغدودي، لـ”وات” على عدم مطابقة المركز لمواصفات إيواء مثل هذه الحالات، باعتباره يضمّ طابقين فقط، يخصّص العلوي للإقامة ويشتمل السفلي على محلات تجارية والمخبزة الوحيدة في القرية، فضلا عن انه مجهز بوحدات صحية مشتركة بما يتنافى وشروط الحجر الصحي، داعيا سلطة الإشراف وأصحاب القرار الى توفير مكان آخر توقيا من أي مخاطر محتملة وضمانا لصحة الوافدين.
يذكر ان مجموع العالقين في جزيرة جربة، التي صنفتها وزارة الصحة كبؤرة للفروس “كورونا”، يفوق حسب احصائيات رسمية، 3 آلاف مواطن تونسي تقرّر إجلاؤهم من الجزيرة و توزيعهم على كافة ولايات الجمهورية لقضاء مدّة الحجر الصحي الوجوبي كإجراء وقائي من أي خطر محتمل.

نتائج سلبية ل13 عينة رفعت الجمعة المنقضي لأشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس ” كورونا “

أثبتت نتائج التحاليل المخبرية ل13 عينة رفعت الجمعة المنقضي لأشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا ” بولاية القصرين منهم عدد من المرضى الذين فحصتهم الطبيبة المباشرة بالمستشفى الجهوي بالقصرين، والحاملة للفيروس ولأشخاص تواصلوا معها ، خلوّ أصحابها من وباء كوفيد- 19 بعد ورودها صباح اليوم الاحد سلبية، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وذكر الشعباني في تصريح ل(وات) أنه تم يوم أمس رفع عينات جديدة لأشخاص آخرين يشتبه في حملهم لفيروس ” كورونا ” لتحليلها والتثبت من حملهم للفيروس من عدمه.
علما وأن جهة القصرين سجلت خلال اليومين المنقضيين إصابتين جديدتين لطبيبة تعمل بالمستشفى الجهوي بالقصرين وممرض يعمل بقسم كوفيد -19 بذات المستشفى .
وسجلت في المقابل 3 حالات شفاء نهائي لضابط ديوانة أصيل معتمدية ماجل بلعباس ولمسن أصيل معتمدية سبيبة و لطبيبة ، أصيلة ولاية سوسة تعمل بالمستشفى الجهوي بالقصرين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock