free page hit counter
غير مصنف

إيطاليا توقّع اتفاقاً لاستقبال 4 آلاف عامل من تونس

وقعت إيطاليا، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، اتفاقًا لاستقبال حوالي 4,000 عامل من تونس، وذلك تماشياً مع التزاماتها بمساعدة تونس على التصدي لضغط الهجرة على حدودها.
وأكد مكتب وزير الخارجية أنطونيو تاياني أن توقيع الاتفاق جرى خلال زيارة الوزير إلى تونس حيث من المقرر أن يلتقي بنظيره نبيل عمار والرئيس التونسي قيس سعيد.

وتركز الاتفاقية على تقديم فرص هجرة نظامية للعمال المؤهلين الراغبين في العمل في إيطاليا. وتعهدت إيطاليا أيضًا بدعم جهود تونس في مكافحة تجارة البشر وتوفير فرص عمل للشباب.
وأشارت وثيقة إيطالية إلى أن “تونس تواجه ضغوطًا كبيرة من الهجرة، خصوصًا من دول جنوب الصحراء الكبرى، وهي الدولة الأولى التي تستقبل العائدين من إيطاليا”، وأوضحت أن حوالي 1615 مهاجرًا عادوا إلى تونس منذ بداية العام.

وقال تاياني قبل التوقيع : “نعمل على تعزيز الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة تجارة البشر. نرغب في توفير فرص العمل لأولئك الذين يسعون للعمل وتلقوا التدريب، والذين لن يقوموا بالتجول في إيطاليا بل سينتقلون مباشرة للعمل في الزراعة أو الصناعة”.

وزاد عدد المهاجرين القادمين إلى إيطاليا عبر البحر تقريبًا إلى مثليه في عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، حيث وصل حوالي 140,000 شخص إلى السواحل حتى الآن. ومن هؤلاء، وصل نحو 91% منهم من تونس، مما دفع الحكومة الإيطالية إلى بذل جهود لمساعدة السلطات المحلية في التصدي لهذا التدفق.
وحث وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، الاتحاد الأوروبي على تفعيل اتفاق يدعم جهود تونس في منع مغادرة قوارب المهاجرين.

المصدر : موزاييك أف أم

(function (d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id))
return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.0”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));


Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى