free page hit counter
سياسة

في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية.. الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح نادية عكاشة على رأس الحكومة القادمة

في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية.. الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح نادية عكاشة على رأس الحكومة القادمة

تقدم الاتحاد العام لطلبة تونس، اليوم 18 جويلية 2020, في رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، بافتراح تعيين الدكتوة نادية عكاشة على رأس الحكومة القادمة.

و عبر الاتحاد عن إيمانه العميق بكفاءة نادية عكاشة ووطنيتها إضافة إلى تجربتها السياسية  الناجحة كمديرة الديوان الرئاسي.

و أضاف أن في تقلد عكاشة لهكذا منصب ، فيه رسالة أمل الشباب التونسي و تكريم للمرأة التونسية و اعتراف بتضحياتها ، باعتبارها ستكون سابقة في تاريخ تونس .

ويجدر الذكر أن  نادية عكاشة عينت سابقا من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ن، مديرة للديوان الرّئاسي خلفا لطارق بالطّيب الذي إنتهى تكليفه يوم 24 جانفي 2020.

 

وكانت نادية عكاشة قد عُينت في أكتوبر 2019 مستشارة للشؤون القانونية لرئيس الجمهورية، وهي وفق صفحتها بموقع جامعة تونس الدولية دكتورة في القانون العام وأستاذة مساعدة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بالمنار.

 

كما أنها باحثة في معهد “ماكس بلانك” للقانون العام والقانون الدولي المقارن في هايدلبرغ. وهي مهتمة بالقانون الدستوري والعدالة الدستورية والقانون الدستوري الدولي.

 

وقد ناقشت نادية عكاشة أطروحة دكتوراه بشأن السلطة المعيارية للقضاء، وتابعت عكاشة العملية الانتقالية في تونس من خلال كونها المحللة القانونية الوطنية لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في تونس سنة 2011 ومستشارة لبعثة المساعدة الانتخابية للاتحاد الأوروبي سنة 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock