أخبار عالمية

فضيع : هذا ما فعله منفذ هجوم اورلاندو قبل تنفيذ جريمته

منفذ هجوم اورلاندو اتصل بالشرطة و اعلن ولاءه لداعش.
——
اتصل عمر صديقي متين، منفذ هجوم إطلاق النار على نادي “بلس” الليلي للمثليين بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، بالشرطة معلنا ولاءه لتنظيم “داعش” وذكر منفذي تفجيرات بوسطن، وفقا لمسؤول أمريكي.
وكان مصدران أمنيان كشفا لشبكة CNN، في وقت سابق، أن متين، كان يبلغ من العمر 29 عاما، وعاش في ولاية فلوريدا، وكان يعمل كحارس أمن خاص. وأضاف المصدران أنه استأجر سيارة وتوجه إلى أورلاندو لتنفيذ الهجوم، ويبحث وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في شقة المشتبه به مع خبراء المفرقعات حاليا.
كما قال مساعد مكتب التحقيقات الفدرالي الوكيل الخاص المسؤول، رونالد هوبر، في وقت سابق، إن السلطات لديها ما يقترح وجود علاقات بـ”التطرف الإسلامي” للمشتبه به ردا على سؤال ذلك، وأضاف هوبر: “أود القول إننا نبحث في جميع الاحتمالات الآن.. ولكن لدينا ما يقترح أن هذا الشخص قد يكون له ميولا نحو تلك الأيديولوجية بالتحديد، ولكن لا نستطيع الجزم بذلك.”
كما يُشار إلى أن المتعاطفين مع “داعش” أثنوا على الهجوم على المنتديات الموالية للتنظيم على شبكة الانترنت، وفقا لمحلل الإرهاب لدى شبكة CNN، بول كروكشانك.
ويُذكر أن هجوم أورلاندو، صباح الأحد، الذي أسفر، حتى الآن، عن 50 قتيلا و53 جريحا، أصبح أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock