free page hit counter
أخبار

فرع رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان بالقصرين يدعو الحكومة لتفعيل الاتفاقية الممضاة بين وزارة التربية وقطاع القيمين

الصفحة الرئيسية  أخبار وطنية


أخبار وطنية

فرع رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان بالقصرين يدعو الحكومة لتفعيل الاتفاقية الممضاة بين وزارة التربية وقطاع القيمين

نشر في  20 نوفمبر 2020  (22:10)


اكد فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الأنسان في القصرين في تدوينة نشرها، اليوم الجمعة، على صفحته على الفايسبوك، أن الحلول الحقيقية للمشاكل الاجتماعية وفي مقدمتها التشغيل في الجهة تمرّ حتما بمقاربة تأخذ بعين الاعتبار مسألة التنمية الجهوية العادلة والمتكاملة والتي تراعي الفوارق الاجتماعية والجهوية وليس بالترضيات والخضوع للابتزاز وذلك تأكيدا لحقوق كافة التونسيين في مقدرات وثروات بلادهم .

ودعا الحكومة في ذات التدوينة لاحترام تعهداتها ومصداقيتها وذلك بالتعجيل بتفعيل الاتفاقات الممضاة وخاصة بين وزارة التربية وقطاع القيمين الذين ينفذون اعتصاما سلميا وإلى القطع مع التشغيل الهش الذي يمسّ من كرامة المواطن في قطاعات التربية والثقافة والقطاع الخاص وغيرها وذلك لخفض منسوب التوتر والاحتقان الذي تشهده الجهة .

كما دعا لدعم مجهودات الجهة في التصدي لجائحة كورونا بتوفير التجهيزات والاطار البشري ومستلزمات ووسائل الوقاية للقائمين على برنامج covid 19 .

وشدد على ضرورة الاسراع بإنهاء الاشغال في المستشفى الجهوي بسبيطلة حتى يدعم مجهودات مستشفى القصرين .

كما يؤكد الفرع على تفهمه لحالة الاحتقان الذي تشهده الجهة، معبرا على مساندته للحراك الاجتماعي السلمي الذي يحترم سلامة المواطنين و يحافظ على الممتلكات الخاصة والعامة .









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى