free page hit counter
اخبار محليةسياسة

فرار والي سوسة السابق إلى تركيا رغم صدور 287 منشور تفتيش في حقه – تي آن ميديا

أكّد المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 جابر الغنيمي، في تصريح للجوهرة “اف ام” اليوم الخميس 29 جويلية 2021 أن النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بفتح بحث حول مغادرة الوالي الأسبق لسوسة مخلص الجمل لتونس رغم صدور أحكام ضده في عدة قضايا.

وأوضح جابر الغنيمي، أنّ الوالي الأسبق المذكور صادرة في حقه 287 منشور تفتيش في قضايا تتعلق بإصدار شيكات دون رصيد منذ سنة 2019 لكن اتضح يوم أمس بعد توجه فرقة الأبحاث و التفتيش بسوسة إلى منزله للقبض عليه أنه غادر تونس في اتجاه تركيا منذ 2019، وفق قوله.
و أضاف الغنيمي أنه تم فتح بحث تحقيق في انتظار ما ستؤول إليه الأبحاث بخصوص كيفية مغادرته للتراب التونسي رغم أنه مدرج في التفتيش.

أسباب عدم القبض عليه منذ 2019:
وبخصوص تأخر تحرك النيابة العمومية للقبض على الوالي المتورط رغم أن القضية تعود لسنة 2019، بيّن المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 جابر الغنيمي، أنّ النيابة العمومية لم تتلق معلومات بهذا الشأن إلاّ يوم أمس، حيث تحرّكت بناء على إعلامها بوجود الشخص المعني بالأمر في جهة سوسة.

وكان مخلص الجمل، قد شغل منصب والي سوسة في فترة حُكم الترويكا بين سنة 2012 و2014 لتتم اقالته يوم26 فيفري 2014 في إطار التغييرات التي قامت بها أنذاك رئاسة الحكومة في مناصب الولاة تنفيذا لبنود خارطة طريق، نصّت على ضرورة تغيير الوُلاّة والمسؤولين الذين تمّ تعيينُهم في مناصب حساسة في الدولة ويُمكن أن يكون لهم ولاءات حزبية.

المصدر : جوهرة أف أم


المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق