free page hit counter
تونسوطنية

عاجل-جبنيانة : الأمن يفرق المحتجين بالرصاص الحي

جدت بعد ظهر اليوم الاثنين مواجهات بين عناصر من الحرس الوطني ومحتجين من منطقة المساترية التابعة لمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس بعد غلق الطريق الرابطة بين صفاقس والمهدية من قبل عدد من شبان هذه المنطقة المحتجين على ظروف وفاة أحد أبناء الجهة مؤخرا فى سجن المهدية بعد إضراب جوع نفذه المتوفي.

وقد اضطر أعوان الحرس إلى اطلاق الرصاص الحي في الهواء واستعمال الغاز المسيل للدموع بغاية تفريق المحتجين الذين رشقوا وحدات منطقة الحرس الوطني بجبنيانة المدعومة بوحدات التدخل والطلائع من اقليم الحرس الوطني بصفاقس بالحجارة وفق ماأكده الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس الوطنى بصفاقس العقيد فؤاد حمدي.

وأوضح ذات المصدر أنه تمت إعادة فتح الطريق من جديد وعادت حركة المرور إلى نشاطها غير أن المناوشات لاتزال متواصلة موضحا أنه لا علم لديه بتسجيل حالات إيقاف فى صفوف المحتجين إلى حد زمن تصريحه.

وقال فواد حمدى ان أعوان الحرس حاولوا اقناع المحتجين بعدم تعطيل حركة المرور وبالانسحاب والتوجه الى القضاء او الجهات المعنية لابلاغ صوتهم واحتجاجاتهم غير أنهم رفضوا مضيفا أن اعتبار رئيس فرقة الابحاث بجبنيانة متسببا فى وفاة الشاب المضرب عن الطعام بسجن المهدية لانه أول من حقق معه فى قضايا مختلفة يعد اجحافا سيما وان عديد الجهات القضائية على غرار قاضى التحقيق ووكيل الجمهورية وهيئة محكمة تداولت الملف تباعا بحسب قوله.

وكان المحتجون عبروا عن احتجاجاتهم فى مناسبات سابقة خلال الاسبوع المنقضى وعمدوا الى حجز سيارة الحرس بجبنيانة قبل أن يتركوها فى مكان بعيد عن المركز وفق ماأكده فؤاد حمدي.

وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى