free page hit counter
اخبار محلية

(عاجل) بلاغ إستئناف عمل قاعات الحلاقة وأنشطة أخرى..مع هذه الإستثناءات..

أصدرت وزارة التجارة اليوم السبت 9 ماي 2020 بلاغا يتعلّق بالدفعة الثانية من الأنشطة التجارية والحرفية المعنيّة بالمرحلة الأولى من الحجر الصحّي التي تنطلق بعد غد الإثنين 11 ماي، ومن بينها نشاط حرفتي الحلاقة والتجميل.

وأكّدت الوزارة أنّ العاملين في هذا النشاط لا يحتاجون التصريح أو القيام بأيّ إجراء سابق. وستتولى المصالح البلدية والمراكز الأمنية مرجع النظر الترابي الإتصال بالمعنيين بصفة مباشرة لتمكينهم من تصاريح العمل الضرورية. وشددت الوزارة على ضرورة العمل بنظام التناوب، يوم عمل ويوم راحة حسب الرقم الأخير لبطاقة التعريف الوطنية. ويكون عمل صاحب بطاقة التعريف التي آخر رقمها فردي في الأيام الفردية، وعمل صاحب بطاقة التعريف التي آخر أرقامها زوجي في الأيام الزوجية.

وفي البلاغ الذي اصدرته وزارة التجارة اليوم السبت 9 ماي 2020 والمتعلق بالدفعة الثانية من الأنشطة التجارية والحرفية المعنيّة بالمرحلة الأولى من الحجر الصحّي التي تنطلق بعد غد الإثنين 11 ماي استثنت منه المراكز التجارية الكبرى Mall، بالرغم من أنّ الإستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المعلن عنها يوم 29 أفريل بقصر الحكومة بالقصبة لم تستثنها. وحدّدت وزارة التجارة يوم 14 ماي موعدا للإعلان عن تاريخ إستئناف نشاط المراكز التجارية الكبرى Mall وماهو متواجد داخلها من مساحات تجارية كبرى les hypermarchés ومحلاّت تجارية galerie marchande. أمّا الأنشطة المعنية باستئناف النشاط اليوم الإثنين 11 ماي فهي:

– نشاط حرفتي الحلاقة والتجميل -نشاط تجارة الملابس والأحذية -نشاط بيع الملابس المستعملة بالمحلات التجارية دون الأسواق

– نشاط المراكز التجارية الصغرى والمتوسطة. وحددت الوزارة الإجراءات التالية لاستئناف نشاط القطاعات المذكورة أعلاه ماعدا حرفتي الحلاقة والتجميل :

– تحميل مطبوعة من التصريح المنشورة على البوابة autorisation.tn

-تشغيل 50 بالمائة من العملة. وفي ما يلي نص البلاغ :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock