free page hit counter
اخبار محلية

طلب إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى حلّ مجلس النوّاب

وجه رئيس مرصد الشفافية العربي الباجي طلب إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي بالفيسبوك.
ويتمثل طلب رئيس المرصد في إجراء استفتاء وحل البرلمان باعتبار أن تونس لن تتقدم بمثل بعض من أسماهم بنواب “السميد والكمامات” .
وفي ما يلي نص التدوينة:

“نطلب استفتاء وحل البرلمان..تونس لن تتقدم بنواب السلفي ونواب السميد ونواب الكمامات”.
وجاء هذا الطلب على خلفية صفقة الكمامات التي استفاد منها النائب جلال الزياتي بمساعدة وزير الصناعة، وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد  طالبت رئيس الحكومة بإجراء تدقيق رقابي في شبهة إعداد كراس شروط موجه واستغلال معلومة ممتازة وتضارب مصالح في صفقة الكمامات الواقية المعدة للاستعمال غير الطبي.

هذا الى جانب شبهة استغلال نائب بمجلس نوّاب الشعب وصاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بمنطقة تلابت التابعة لمعتمدية فريانة من ولاية القصرين لصفته من أجل احتكار السميد المدعم والترفيع في سعره.
وكان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، قال في حوار تلفزي مساء الأحد، إنه على إستعداد لإصدار مرسوم حتى ينتج مصنع النائب الكمامات الطبية وذلك من أجل حماية التونسيين والحفاظ على صحتهم.

وأضاف أن ما يحدث حول  ما سمي بصفقة الكمامات “عبث ويصدر عن أشخاص إما يصطادون في الماء العكر او لا يعرفون كيفية عمل مؤسسات الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock