free page hit counter
اخبار دولية

كمبوديا بدون إصابات كورنا منذ 30 يوما

أعلنت وزارة الصحة الكمبودية،الثلاثاء، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام الـ 30 الماضية، مشيرة إلى أنه لم يتبق سوى حالة نشطة واحدة من بين 122 حالة مؤكدة منذ يناير/كانون ثان الماضي.

و قالت الوزارة إنه سمح لرجل ،75 عاما، بمغادرة الحجر الصحي بمستشفى في العاصمة بنوم بنه، كان أول من يثبت إصابته بالفيروس في منتصف مارس/ آذار الماضي بعد أن ثبتت سلبية اختباراته مرتين.

وأشارت إلى أن المصاب الوحيد المتبقي في الحجر الصحي بكمبوديا هي امرأة، 36 عاما، أصيبت بالفيروس في أواخر مارس الماضي، ولم تبلغ السلطات عن أي وفيات نتيجة ذلك المرض التنفسي.

ولا تزال المدارس والحانات والمسارح وأماكن أخرى مغلقة، كما يظل السفر إلى البلاد مقيدا للأشخاص القادمين من فرنسا وألمانيا وإيران وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي نيوزيلندا، أعلنت السلطات كمبوديا عدم تسجيل أي إصابات جديدة بكورونا ،الثلاثاء، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لتخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

وتبدأ نيوزيلندا هذا الأسبوع في الخروج التدريجي من تدابير الإغلاق في كمبوديا التي استمرت لمدة سبعة أسابيع، وذلك بعد وقف تفشي الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock