free page hit counter
أخبار

شركة أمازون في طريقها نحو القمّة وهذه قائمة بأكبر 3 شركات في العالم من حيث عدد العمال

الصفحة الرئيسية  أخبار عالميّة


أخبار عالميّة

أصبحت تشغّل 1.2 مليون موظّف: شركة أمازون في طريقها نحو القمّة وهذه قائمة بأكبر 3 شركات في العالم من حيث عدد العمال

نشر في  28 نوفمبر 2020  (16:17)

بينما تكافح العديد من الشركات للبقاء على قيد الحياة أثناء عمليات الإغلاق والآثار السلبية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا لا تزال هناك شركة تنمو وتزدهر بشكل مذهل إنها عملاق التجارة الإلكترونية أمازون Amazon.

حيث تمكنت شركة البيع بالتجزئة أمازون Amazon من توظيف عدد كبير خلال هذا العام وعلى الرغم من فيروس كورونا، استطاعت توظيف أكثر من 400 ألف شخص.

ومنذ شهر جويلية، أضافت شركة أمازون 350 ألف موظف بمعدل حوالي 2800 موظف يوميا، ليصل إجمالي عدد الموظفين الدائمين بأمازون إلى 1.2 مليون شخص.

هذا الرقم يعني زيادة قدرها 50% مقارنة بالعام الماضي، وبالطبع لا يشمل العدد الموظفين المؤقتين والموسميين الذين يتم الاستعانة بهم خلال المواسم والعطلات وتعتبرهم أمازون متعاقدين مستقلين.

وبذلك تصبح شركة أمازون ثالث أكبر شركة من حيث الطاقة التشغيلية فس العالم، هذا من دون احتساب عدد الموظفين الوقتيين في حين تحتل شركة التوزيع العملاقة “وول مارت” المرتبة الأولى بنسبة (2.2 مليون موظف) والشركة الوطنية الصينية للبترول المرتبة الثانية بـ (1.34 مليون موظف).

ولعل النمو الكبير لشركة أمازون العالمية يرجع إلى جائحة كورونا وبقاء المستخدمين في منازلهم واعتمادهم على الشراء والتسوق عبر الإنترنت.

 









المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق