تونسوطنية

رسمي: هذا مصير الأموال المقتطعة من ألعاب الرهان

أكد مصدر من وزارة المالية أن الأموال المتأتية من الضرائب المفروضة على ألعاب الرهان والحظ المقدرة بنسبة 25% يتم ايداعها في الميزانية العامة للدولة.

وأبرز ذات المصدر لحقائق أون لاين أنه وبعد ايداع هذه الأموال في الميزانية العامة للدولة فانه يتم ادراجها ضمن مشروع قانون ميزانية الدولة للسنة القادمة على غرار ما سيتم اقتطاعه من أموال الشخصين اللذين فازا بـ2 مليون دينار في برنامج دليلك ملك.

ويتم اقتطاع ضريبة تقدر بـ25% من ألعاب الرهان بموجب قانون المالية لسنة 2016 الذي لم يحدد سقف أدنى أو سقف أقصى للمبالغ التي سيقع ربحها من ألعاب الرهان.

وبحسب ذات المصدر فان هذه الضريبة تشمل الأرباح المالية ولا تشمل أرباح العقارات أو السيارات.

وتنص الفقرة الرابعة من  الفصل 17 من مشروع قانون ميزانية الدولة لسنة 2016  على اقتطاع نسبة 25% من المداخيل المحققة من ألعاب الرهان والحظ على غرار برنامج دليلك ملك ومسابقة البروموسبور وغيرها من الألعاب والمسابقات ذات الصبغة الربحية التي تؤمنها المؤسسات الإعلامية مكتوبة كانت أو مرئية أو مسموعة.

وتم إقرار تراتيب استخلاص معلوم على الألعاب منذ سنة 2009  حيث أصدر الرئيس السابق زين العابدين بن علي الأمر عدد 2508 لسنة 2009 مؤرخ في 3 سبتمبر 2009 المتعلق بضبط مبلغ وقواعد وتراتيب استخلاص معلوم على الألعاب التي تتم المشاركة فيها بالهاتف مباشرة أو عن طريق المراسلات القصيرة أو الموزع الصوتي.

وينص هذا الأمر على أن يستخلص معلوم على الألعاب التي تتم المشاركة فيها بالهاتف مباشرة أو عن طريق المراسلات القصيرة أو الموزع الصوتي يتحمله المشارك في الألعاب

img (6)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock