free page hit counter
تونسغير مصنفوطنية

رئيس كتلة ائتلاف الكرامة ..”الائتلاف مازال رافضا لحكومة التكنوقراط في انتظار الاطلاع على تركيبتها”

قال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب سيف الدين مخلوف، اليوم الإثنين، إنه “لم يصدر عن الائتلاف أي موقف رسمي إلى حد الآن بخصوص حكومة المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي”.

واضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان الائتلاف “مازال إلى حد الآن في النقطة الصفر وهي رفض حكومة التكنوقراط في انتظار الاطلاع على تركيبتها من أجل الدعوة لاجتماع وتحديد موقف رسمي من الحكومة المقترحة”.

تجدر الاشارة الى ان ممثلي ائتلاف الكرامة (19 مقعدا بالبرلمان ) قد التقوا المكلف بتشكيل الحكومة في ثلاث مناسبات منذ انطلاق المشاورات في 26 جويلية الماضي (أيام 3 و11 و17 أوت الجاري)، عبروا في أعقابها عن رفضهم التمشي الذي اتخذه المشيشي بتشكيل حكومة تكنوقراط (كفاءات مستقلة) ورفضهم التصويت لصالح تركيبة لم يطلعوا على أعضائها.

كما عبروا عن تمسكهم بتكوين حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب، تعكس نتائج انتخابات 2019.

يشار الى ان الآجال الدستورية المتعلّقة بالإعلان عن تشكيلة الحكومة المقبلة تنتهي غدا الثلاثاء 25 أوت الجاري بعد أن انطلق وزير الداخليّة في حكومة تصريف الاعمال هشام المشيشي في مشاورات لتكوينها منذ يوم 26 جويلية الماضي.

وقد كلف رئيس الجمهورية قيس سعيد، هشام المشيشي (مستقل) بتشكيل حكومة جديدة، وفق ما ينص عليه الدستور في الفصل 98 ،عقب استقالة رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ في 15 جويلية الفارط بعد حوالي خمسة أشهر من توليه منصبه، بسبب شبهات تضارب مصالح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى