free page hit counter
اخبار محلية

ديلو: ‘اتهامات الدستوري الحر مسلسل تركي.. وهم ورثة بن علي لا بورقيبة

قال النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو إنّ إدانة التدخّل الخارجي في ليبيا إما أن تكون على جميع الدول أو لا، بمعنى إدانة التدخل الخارجي في ليبيا مهما كان مأتاه من فرنسا أو روسيا أو تركيا أو قطر أو الإمارات أو مصر.

 

 

وتابع في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 4 جوان 2020 ”الدستوري الحر تحدّث عن دول لا تستطيع التحرك والتدخّل في ليبيا دون مصادقة برلمانها لكنه تناسى دولا تحرّكت وأرسلت أسلحة وطائرات عسكرية دون مصادقة برلمانها وهذا ما يعبّر عنه بـ”الحول السياسي”.

 

 

وأضاف في هذا الإطار ” من لم يوافق على ما اقترحته الحركة حاول التذاكي واستغفال الكتل الأخرى”.

 

وفي ردّه على تصريحات بعض النواب ”الذين يعتبرون الغنوشي جزء من الأزمة داخل البرلمان”، قال ضيف ميدي شو ”لا أحد قادر في تونس على إدارة التركيبة الموجودة في البرلمان باختلافاتها ”.

 

وفي ردّه على النائب الدستوري الحر مجدي بوذينة الذي صرّح بأنّ ”النهضة أغرقت البلاد في المديونية وتدافع على الفاسدين ”، أجاب ديلو ” اتهامات الدستوري الحر للنهضة مسلسل تركي وهو حزب لا يؤمن بالديمقراطية ولا بالثورة التي لولاها لما كان له وجود وهم يصفون أنفسهم بورثة بورقيبة لكنهم لا يعرفون من خطه شيئا لأنّه وببساطة ورثة زين العابدين بن علي وتعوّدوا على الديكتاتورية وعدم قبول الآخر لمجرد انه يختلف عنهم إيديولوجيا ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى